English

رابح تجمع 800 ألف دولار في جولة تمويل تأسيسية

English

رابح تجمع 800 ألف دولار في جولة تمويل تأسيسية
  • كشفت شركة رابح للتقنية المالية على هامش مؤتمر ليب24 عن إغلاقها جولة استثمارية (Seed) قدرها 800 ألف دولار أمريكي عن طريق شركة مجالس للاستثمار ومستثمرين ملائكيين، وتقييم تأسيسي بلغ 30 مليون ريال سعودي.
  • تأسست رابح في عام 2022 على يد محمد السلمي ومجموعة من المستشارين، وتقدم خدمة تتيح للمستثمرين ورواد الأعمال المرونة في عرض واستعراض الفرص والتكامل مع تقنيات تحليل البيانات واتخاذ القرار بمساعدة الذكاء الاصطناعي وتعزيز تجربة تبادل الملكية والخبرات.
  • بفضل هذه الجولة ستتمكن رابح من الانطلاق والتوسع أكثر في المملكة وأسواق أخرى في المنطقة.

المصدر: جولة

كشفت رابح المالية، شركة حلول التمويل والاستثمار الجماعي وتبادل الملكية السعودية، على هامش مؤتمر ليب24 عن إغلاقها جولة استثمارية (Seed) قدرها 3 ملايين ريال سعودي عن طريق شركة مجالس للاستثمار ومستثمرين ملائكيين، وبتقييم تأسيسي بلغ 30 مليون ريال سعودي.

تأسست رابح في عام 2022 عن طريق محمد السلمي ومجموعة من المستشارين، وتقول إنها تقدم خدمة تتيح للمستثمرين ورواد الأعمال المرونة في عرض واستعراض الفرص والتكامل مع تقنيات تحليل البيانات واتخاذ القرار بمساعدة الذكاء الاصطناعي وتعزيز تجربة تبادل الملكية والخبرات.

ووفقًا لبيان الشركة، فإنها تسعى إلى فتح المجال لسوق ثانوي في تبادل الملكية والخبرات والاستشارات مما يسهم في رفع التوظيف والاستفادة من الكفاءات لرفع فرص النجاح وتقليل المخاطر. كما تهدف لإطلاق ميزاتها التقنية للوصول إلى شرائح مستثمرين من داخل وخارج المملكة وفي مجالات متنوعة ومنها الصفقات العقارية، وتقديم بيئة تشغيلية وتقنية في بيئة محوكمة بالتشريعات النظامية مما يعزز من استقطاب الاستثمارات وتحفيز نمو قطاع المال والأعمال، بالإضافة إلى تسهيل إدارة خيارات الاستثمار بنموذج فريد يقلل من نسب المخاطرة و يرفع من المرونة مع التحديات الديناميكية.

وبحديثه عن الجولة، قال محمد السلمي: “الثقة التي أظهرها المستثمرون في هذه الجولة تعكس الإيمان برؤية فريق العمل لتحسين بيئة الاستثمار والأعمال من خلال حلول تقنية واعدة في المملكة. فريق العمل يطمح لجعل الاستثمار هي القاعدة الأساسية في الفرص الواعدة، معتمدين على التطور الهائل في التقنيات المتطورة لتجربة مستخدم فريدة، وبفضل هذه الجولة الاستثمارية، سنتمكن بإذن الله من الانطلاق والتوسع أكثر مع شركاءنا في المملكة ونتطلع لأسواق المنطقة والعالم، وملتزمون من البدء بالبحث والتطوير لتقديم مشروع ريادي سعودي عالمي”. ‏

من جهته، قال محمد العمر، رئيس مجلس إدارة مجالس للاستثمار: “تساعد الجولة في تعزيز التزام الشركة بتقديم تجربة متكاملة للمستثمرين وأيضًا رواد الأعمال بفعالية وأكثر ملاءمة. علاوة على ذلك، نتطلع للتوافق مع مبادرات المملكة لتحسين وتنظيم بيئة الشركات غير المدرجة والتي تقدر بأكثر من مليون شركة ومؤسسة والاستفادة من التقنية للمساهمة في النمو مع هذه الفترة التحولية مع رؤية 2030”.

وأضاف المعمر: “نعيش عصرًا زاهرًا بالدعم الحكومي القوي تجاه التحول الرقمي وخاصة في القطاع الاستثماري إذ نجد جهود البنك المركزي وهيئة سوق المال والهيئة العقارية بجانب مبادرات وزارة التجارة ووزارة الاستثمار داعم رئيسي للنمو والابتكار. استثمارانا الاستراتيجي في شركة رابح يعبر عن قناعتنا القوية بقدرة الشركة وفريق العمل على تحفيز الابتكار في السوق وتحسين تجربة المستثمرين ورواد الأعمال لحلول أكثر فاعلية في دفع قطاع المال والأعمال إلى مناطق أفضل. وذلك من خلال الفهم العميق للقطاعات والفئات المستهدفة، وهذا يجعلنا نؤمن بقدرة رابح على تحقيق نمو متسارع والمساهمة الفعالة انطلاقًا من المملكة وسنكون جاهزين أيضًا لجولات استثمارية متكررة لدعم مسيرة الشركة لأسواق جديدة”.

بدوره، أضاف خالد الفنجان، أحد المستثمرين بالشركة، بقوله: “كان من الواضح بالنسبة لنا أنه مسألة وقت قبل أن تصل الشركة الناشئة إلى الفجوة التي نحتاجها من خلال دمج الحلول المالية التقنية والحلول العقارية التقنية وتعزيز الاستثمار في الفرص الواعدة في نموذج مبتكر قدمه فريق عمل منصة رابح، وهذا سيساهم في التغلب على تحديات واقعيه اليوم في الاستثمار ونمو الأعمال في المملكة وخاصة في القطاع العقاري والمشاريع الناشئة”.

وأضاف، حازم النجار، بالقول: “لمس الفريق الاستشاري الحماس من الجميع تجاه المشروع نتاج الابتكار في تجربة المستخدم الفريدة والناتجة عن جهد بحث وتطوير كبير من فريق العمل وحقًا السوق يتطلع لهذه الحلول النوعية والطموحة”.

من جانبه، قال عبدالله العبدالله، المسؤول عن الاستراتيجيات والحكومة والامتثال: “اليوم نحن في حاجة لحلول تقنيه متقدمة تسعى إلى رحلة ريادية رائدة تطمح لها رابح في تعزيز قيادة الابتكار نحو الاستدامة والشفافية والتكامل”. ‏

شكرا

يرجى التحقق من بريدك الالكتروني لتأكيد اشتراكك.