English

ركيز المالية تغلق جولة استثمارية بذرية بقيمة 2 مليون دولار

English

ركيز المالية تغلق جولة استثمارية بذرية بقيمة 2 مليون دولار
  • أعلنت شركة ركيز المالية، القائمة في المملكة العربية السعودية والمتخصصة في طرح أدوات الدين والاستثمار فيها عن إغلاق جولة استثمارية بقيمة 2 مليون دولار، وذلك بقيادة شركة كور فيجن للاستثمار.
  • تم إطلاق منصة ركيز المالية في عام 2023م على يد سعيد الأحمري، و توفر خيارات تمويلية للشركات والمطورين العقاريين عن طريق طرح الصكوك لتمكينهم من النمو وإتاحة الفرصة للمستثمرين للاستثمار بالفرص التمويلية،.
  •  سوف يساهم الاستثمار الجديد في تعزيز قدرة ركيز على تطوير وتقديم أفضل الحلول المالية المبتكرة، وتطوير تقنيات متقدمة في الذكاء الاصطناعي التي ستساعدها في توسيع قاعدة العملاء واستكشاف المزيد من الفرص في السوق.

بيان صحفي:

أعلنت شركة ركيز المالية المتخصصة في طرح أدوات الدين والاستثمار فيها عن اغلاق جولة استثمارية بقيمة 2 مليون دولار، وذلك بقيادة شركة كور فيجن للاستثمار.

تم إطلاق منصة ركيز المالية في عام 2023م بعد التصريح لها من هيئة السوق المالية، حيث توفر المنصة خيارات متنوعة للمستثمرين والشركات، من خلال توفير خيارات تمويلية للشركات والمطورين العقاريين عن طريق طرح الصكوك لتمكينهم من النمو وإتاحة الفرصة للمستثمرين للإستثمار بالفرص التمويلية، حيث تتميز شركة ركيز المالية بقدرتها على إصدار أدوات الدين (الصكوك)، وتُعَدُّ أدوات الدين من أبرز الوسائل التمويلية المتاحة، حيث تتميز بمرونتها العالية مقارنةً بالتمويل البنكي التقليدي. ويمكن إصدار هذه الأدوات بصيغ وآجال متنوعة وبشروط تعاقدية أكثر يسرًا.

صرح الأستاذ سعيد الأحمري الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة ركيز المالية عن شكره لشركة كور فجين على قيادتها للجولة الاستثمارية، وأكد أنه سيكون لشركة ركيز المالية دور كبير في المساهمة في برنامج تطوير القطاع المالي، وهو أحد أهداف رؤية المملكة 2030 من خلال تحقيق النمو للشركات وتحقيق الشمول المالي. إن هذه الاستثمارات ستساهم بشكل كبير في تعزيز قدرتنا على تطوير وتقديم أفضل الحلول المالية المبتكرة والموثوقة لعملائنا، وتطوير تقنيات متقدمة في الذكاء الاصطناعي التي ستساعدنا في توسيع قاعدة العملاء واستكشاف المزيد من الفرص في السوق.

وبهذه المناسبة، أردف الأستاذ فيصل العبد السلام، الرئيس التنفيذي لشركة كور فيجن للاستثمار، عن إتمام العمل على دراسة الفرصة و اغلاق الجولة كاملة، ايماناً بمدى أهمية سوق الصكوك والسندات، حيثُ يصل إجمالي حجم السوق إلى نحو 534.72 مليار ريال بنهاية الربع الثالث من  2023 بنسبة نمو 5% بالمقارنة مع 511.25 مليار ريال بنهاية الربع المماثل، و صرح عن أهم ما يميز شركة ركيز المالية، هو التخصصية في نموذج العمل التجاري وقدرتهم على تحويل الأنظمة المالية التقليدية. 

أيضا، أكمل قائلاً، دائمًا ما أؤكد على أهمية استقطاب الفرص الاستثمارية التي تدعم تعزيز الحاضر وتطوير المستقبل بالتقنيات الحديثة والاستثمار الحقيقي بها لإرساء أسس اقتصادية مستدامة و تعزيز البنية التحتية الرقمية. 

شكرا

يرجى التحقق من بريدك الالكتروني لتأكيد اشتراكك.