English

'عالم هيلث': تشخيص صحّي دقيق من خبراء عالميين إلى البلدان النامية

من أجل ربط المرضى في المناطق المحرومة ضمن البلدان النامية بأفضل اختصاصيّي الأشعّة في العالم، توفّر "عالم هيلث" AlemHealth حلّاً رقمياً للرعاية الصحّية سهلاً وبأسعار معقولة.

هذه المنصّة تسمح للخبراء بتشخيص الظروف الصحّية التي تهدّد الحياة، بدقّة وفي الوقت المناسب، من خلال تقنية التطبيب عن بُعد التي تطوّرها الشركة بنفسها.

ويقول أشخان عبد الملك (الصورة أدناه)، الشريك المؤسِّس لـ"عالم هيلث" ورئيسها التنفيذي، الذي بنى الشركة مع شريكه الآخر سجاد كمال، "لقد ركّزنا على مشكلة النقص في ابتكارات الرعاية الصحّية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، فلاحظنا أنّ مرافق الرعاية الصحّية في هذه الدول لا يمكنها أن ترتبط في الواقع مع مقدّمي الخدمات المناسبين."

يشرح عبد الملك في الفيديو أعلاه كيف تقوم منصّته بربط المستشفيات في البلدان المانية بشبكةٍ طبّيةٍ عالمية، ويضيف قائلاً: "لقد بنينا أنظمةً مصمّمةً لتلبية احتياجات البنى التحتية المحلّية؛ فعلى سبيل المثال، لا يوجد في بعض البلدان خطوط ألياف ضوئية لنقل البيانات، ولذلك يتمّ الاعتماد على تقنية الجيل الثالث 3G وغيرها من الوسائل الأقلّ تقدّماً. وبهذا، يمكننا ضمان أنّ كلّ منشأةٍ يمكن أن تصبح متّصلة وأنّ المرضى يحصلون على رعايةٍ صحّيةٍ جيّدة."

كيف تعمل؟

لنفترض أنّ مريضةً في كابول ذهبت إلى الطبيب وأجرت فحوصاتٍ وصورَ أشعّة، فهي يمكنها أن تطلب عرض الصور على اخصّائيٍّ عبر "عالم هيلث". عندها، سيستخدم الطبيب المحلّيّ شبكة "عالم هيلث" السحابية لإرسال بيانات المريضة (الصور في هذه الحالة) إلى طبيبٍ مختصّ. وهذا الأخير بدوره، سيقوم بعملية التشخيص ثمّ يرسل النتيجة إلى الطبيب المحلّيّ الذي يناقش الأمر مع مريضته.

من جهةٍ أخرى، وبينما أصبح الأمن الرقميّ من الأولويّات في العالم اليوم، يجب اتّخاذ بعض الترتيبات.

ولهذا، "تعلّموا كيفية ‘الاستعداد‘، وتخطّي التحدّيات المعقّدة التي تواجه سير العمليات، وكيفية تأمين أهمّ الأصول،" من خلال الخطاب الذي سيلقيه بول روجرز، الرئيس والمدير التنفيذيّ لـ"وورلد تك" Wurldtech، إحدى شركات "جنرال إلكتريك" GE، خلال مؤتمر "مايندز+ماشينز" Minds+Machines الأوّل في المنطقة، والذي تنظّمه "جنرال إلكتريك" في 2 تشرين الثاني/نوفمبر، في دبي.

في هذا المؤتمر، سيحضر كلٌّ من عبد الملك وكمال للتعرّف إلى منصّة "بريديكس" Predix التي تستند إلى الحوسبة السحابية للربط بين الآلات وأجهزة الاستشعار وأنظمة التحكّم، والتي تعمل لمساعدة المبتكرين في مجال التقنية على الاستفادة من الإنترنت الصناعي.

شكرا

يرجى التحقق من بريدك الالكتروني لتأكيد اشتراكك.