English

'سمارت كير' المصرية للرعاية الصحية تتلقى 1.2 مليون دولار من مستثمر أجنبي

English

'سمارت كير' المصرية للرعاية الصحية تتلقى 1.2 مليون دولار من مستثمر أجنبي

استثمرَت إحدى الجهات المانحة الأجنبية الرئيسية 1.2 مليون دولار أميركيّ "سمارت كير للخدمات الطبية" Smart Care Medical Services، وهي شركة ناشئة لإدارة ورقمنة خدمات الرعاية الصحية.

هذه الصفقة التي بشّرَت بها "ومضة" مطلع هذا الشهر، شكّل طرفها الثاني "صندوق الاستثمار المصري الأمريكي" Egyptian-American Enterprise Fund وهي الصفقة الأولى له في مجال الرعاية الصحّية المدعومة بالتكنولوجيا.

Egypt map
قطاع الرعاية الصحّية في مصر يبدأ بالإقلاع. (الصورة من "دكتور بريم" Drprem)

وقال رئيس مجلس إدارة "صندوق الاستثمار المصري الأمريكي"EAEF ، جيمس هارمون، في رسالةٍ إلى المساهمين، إنّ علاقات وخبرة هذه المنظّمة الكائنة في نيويورك في قطاع الرعاية الصحّية في الولايات المتحدة  ستساعد المؤسس عمرو الطيب على التعلّم من نماذج أعمال مماثلة في الخارج.

"سمارت كير" التي انطلقَت في عام 2010 توفّر خطط رعايةٍ صحّية حسب الطلب للشركات، من خلال مقدّمي الخدمات لديها الذين يبلغ عددهم اكثر من 400. ولأولئك الذين ليسوا ضمن خطّة الرعاية الصحية للشركات، فإنّ "سمارت كير" توفّر لهم بطاقات خصم طبية. ويمكن لهذه الشركة الناشئة أن تدير وتتولّى مسؤولية خطط الرعاية الصحية، أو يمكنها كذلك أن تأخذ دور شركة التأمين.

وسبق لـ"صندوق الاستثمار المصري الأمريكي" أن أعلن رسمياً مساهمته في مبلغ الـ10 ملايين دولار ضمن صندوق الاستثمار المصريّ الجديد "ألجيبرا فينتشرز" Algebra Ventures، واستثمار 10 ملايين دولار في "تنمية فينتشرز"Tanmiyah Ventures، وهو صندوق للشركات ذات الحجم المتوسط يهدف إلى سدّ فجوة التمويل للشركات الصناعية في مراحلها الأولى التي تركز على التصدير.

وفي العام الماضي كذلك، استثمر الصندوق أيضاً 76 مليون دولار في كلٍّ من "فوري" Fawry و"ثروة كابيتال" Sarwa Capital للخدمات المالية، بحيث تمثّل الاستثمارات الأخيرة تحولاً إلى التوجّه أكثر نحو الدعم الماليّ للشركات الناشئة في مراحلها الأولى.

وبحسب هاموند، فإنّ "’ صندوق الاستثمار المصري الأمريكي‘ يلعب دوراً حاسماً في دعم فريقٍ من المستثمرين المخضرمين لجذب التمويل من مؤسّسات تنميةٍ دولية، ولتنمية البنى التحتية للتكنولوجيا في مصر".

 

شكرا

يرجى التحقق من بريدك الالكتروني لتأكيد اشتراكك.