English

'جنرال إلكتريك' تنظّم أول هاكاثون للصناعة الرقمية في المنطقة

English

'جنرال إلكتريك' تنظّم أول هاكاثون للصناعة الرقمية في المنطقة

اختارت "جنرال إلكتريك" GE المملكة العربية السعودية لتكون مساحة لتنظيم أوّل هاكاثون لإنترنت الأشياء الصناعية في المنطقة، ركّز على تحسين الرعاية الصحية في المملكة.

وجرت المنافسة في "مركز جنرال إلكتريك السعودية للتكنولوجيا والابتكار" الواقع في وادي الظهران للتقنية في 25 و26 آب/أغسطس الماضي.

وعلى مدى 30 ساعة، استخدم أكثر من 15 فريقاً من الرياديين والمطوّرين من أنحاء السعودية بيانات حقيقية مجهولة المصدر حول مستويات جرعات الإشعاع المستخدمة في أجهزة التصوير الطبية مثل التصوير المقطعي بالكمبيوتر في مستشفيات المملكة.

وتنافست الفرق لإنشاء تطبيق يراقب ويقارن جرعات الإشعاع، وذلك باستخدام منصة  "جنرال إلكتريك لحلول لإنترنت الصناعي"،  "بريدكس" Predix  التي طوّرتها "جنرال إلكتريك" GE.

ومن شأن ذلك أن يساعد مؤسسات الرعاية الصحية في تحديد المنشآت حيث يتعرض المرضى لإشعاعات أعلى أو أقل من المستويات المطلوبة وبالتالي معرفة ما إذا كان التقنيون بحاجة إلى المزيد من التدريب.

وتستخدم "بريدكس" إنترنت الأشياء للربط بين الآلات والبيانات والأشخاص، وذلك بهدف مساعدة الشركات على تحليل البيانات لتحسين البنية التحتية الصناعية وعملياتها.

وقال علي صالح، النائب الأول لرئيس "جنرال إلكتريك" في الشرق الأوسط وأفريقيا وتركيا والمسؤول التجاري "لدينا خزّان صلب من الخرّيجين الشباب الذين يتمتّعون بعقلية رقمية والرياديين والمحترفين. وجميعهم يتشاركون الاندفاع لأخذ المملكة إلى العصر الرقمي من خلال العمل على التحديات التي تواجهها بلادنا".

خلال المنافسة، قام فريق من خبراء "جنرال إلكتريك الرقمية" Digital General Electric وشريكها الرقمي "تاتا للخدمات الاستشارية" Tata Consuling Services إضافة إلى فريق من شركة "هوبي ديستركت" Hobby District  التي تأسست في المملكة بتوجيه المشاركين خلال ورش العمل وجلسات العصف الذهني والتفكير الاستراتيجي لدعم عملية تطوير تطبيقاتهم.

وقدمت الفرق حلولها الصناعية الرقمية أمام لجنة من الحكام مساء السبت. وفاز بالجائزة الأولى التي بلغت قيمتها 18750 ريالاً (حوالي 5000 دولار) فريق "داتا سكرونجرز" Data Scroungers، وهو مجموعة من أربعة طلاب من "جامعة الملك فهد للبترول والمعادن" KFUPM.

ويدمج الحل بشكل مبتكر بين خريطة السعودية والرسوم البيانية لتسهيل عرض البيانات، وفاز بالجائزة بعد تقييم مدى أصالته وإمكانيات نموّه وتجربة الاستخدام وفعاليته على "بريدكس".

 الفريق الرابح ( الصورة من حساب "جنرال إلكتريك" على "تويتر")

 

شكرا

يرجى التحقق من بريدك الالكتروني لتأكيد اشتراكك.