عربي

Throughput تريد إزالة الهدر في سلسلة التوريد [ومضة تيفي]

English

[انقر على CC للترجمة باللغة العربية] 

كان رد الفعل الطبيعي على انخفاض أسعار النفط إلى مستويات قياسية في السنوات الأخيرة،  البحث عن الجوانب التي يمكن فيها خفض التكاليف كي تبقى عجلة الأعمال في هذا القطاع تتحرّك وتجذب الشارين.

وإذا أردت توفير الأموال وإبقاء أصحاب المهارات لديك، فإن المحافظة على سلسلة التوريد لشركتك ـ ولأي شركة ـ هو مكوّن أساسيّ للنجاح.

وهذا بالضبط ما تفعله "ثرو بوت" Throughput، الشركة الناشئة من دبي، لا سيما في قطاع النفط والغاز.

برمجيّة إدارة سلسلة التوريد supply chain management software SCMS هي الأداة أو الوحدة البرمجيّة المستخدمة في تنفيذ العمليّات في هذه السلسلة؛ وهي برمجية سوف تساعد شركتك في إدارة كلّ شيء من المزوّدين وصولاً إلى آراء العملاء.

وفي هذا الإطار، أنشأت "ثرو بوت" برمجيّة باستخدام الذكاء الاصطناعي يمكن دمجها ببرمجية إدارة سلسلة التوريد الموجودة أصلاً في الشركة. بمعنى آخر، أنشأت برمجيّة يمكن ضمّها إلى الأنظمة الموجودة من "أوراكل" Oracle و"ساب" SAP. وبحسب الشريك المؤسس لـ"ثرو بوت"، خيزر حياة، يلغي هذا المنتج "الهدر" الذي يؤدّي إلى تبديد الأموال.

ركّزت هذه الشركة الناشئة في بداياتها على قطاع النفط والغاز فقط، ولكنّها سرعان ما وجدت إمكانيات كبيرة في سوق اللوجستيات. وحينها، أجرت دراسات حالة لموزّعين كيميائيين وشركات توضيب ولوجستيات وقررت التوسّع، وهذا ما أوصلها إلى دبي في العام 2016.

باتت السوق الرئيسية التي تستهدفها الشركة اليوم هي سوق اللوجستيات التي يتوقع أن تحقق نمواً مرتفعاً في المنطقة.

بالنسبة للشريك المؤسس، يتميّز منتجهم باستخدامه للذكاء الاصطناعي الذي يمكنه القيام بالعمل أسرع بـ100 مرّة وبنتائج أكثر دقّة.

أطلق حياة هذا المشروع من تكساس مع شريكه المؤسّس علي حسن رضا الذي يأتي أيضاً من خلفية في قطاعات النفط والغاز والأدوية والروبوتات. ورأى حياة أن الإمارات تشكل قاعدة مناسبة لهذا المشروع لأنّها أثبتت أنها مركزاً لقطاع اللوجستيات.

لدى هذه الشركة الناشئة حتى الآن ستة مشتركين في الولايات المتحدة والإمارات، وهي تسعى إلى جمع جولة تأسيسية في هذا العام، بعدما قُبلت مؤخّراً في برنامج تسريع النموّ من "فيديكس إي بي آي سنتر " Fedex EPIcenter في ممفيس، تينيسي.

Thank you

Please check your email to confirm your subscription.