عربي

ملخّص عن الشركات الأربعة التي تلقت استثمارًا من MEVP

English

ملخّص عن الشركات الأربعة التي تلقت استثمارًا من MEVP

تقوم مؤسسة "شركة المبادرات في الشرق الأوسط" لرأس المال المخاطر الواقعة في بيروت بخطوات عظيمة. فبعد أن أعلنت عن قيامها بخمسة استثمارات في آذار/مارس، أعلنت في بداية هذا الشهر عن إنهاء جولاتها الاستثمارية من نوع "سيريز آي" Series A في أربعة شركات، من بينها اثنتين في لبنان وواحدة في الأردن وواحدة في دبي. والشركات الأربعة هي:

"جايت تو بلاي" Gate 2 Play

قامت مؤسسة "شركة المبادرات في الشرق الأوسط" بجولة استثمارية في "جايت تو بلاي" من نوع "سيريز آي"، أي مرحلة الاستثمار التي تلي مرحلة الاستثمار التأسيسي. وتتخصّص "جايت تو بلاي" بتجميع كافة وسائل الدفع الإلكترونية التي تخدم شبكة الإنترنت وشركات الهواتف المحمولة في العالم العربي. يرأس الشركة مهند إبويني وتقدّم حلولاً شاملة للدفع على الإنترنت وهي تقدّم حاليًّا تمويلاً لكافة شركات الإنترنت التي تبيع منتجات حسية أو افتراضية في العالم العربي. 

"شهية.كوم" Shahiya.com

قامت مؤسسة "شركة المبادرات في الشرق الأوسط" بجولة استثمارية من نوع "سيريز آي" في "شهية.كوم"، وهو موقع إلكتروني رائد وتطبيق على المحمول لوصفات الأكل التي يقوم بإضافتها المستخدم بنفسه. ويعدّ هذا الموقع الأفضل في مجال الطعام في دول مجلس التعاون الخليجي ويحتلّ المرتبة الأولى في العالم العربي. تقوم الشركة بتنظيم المحتوى الذي أضافه المستخدم على الشبكة الإلكترونية أو على المحمول، وتنشره على الشبكة في اللغة العربية والإنجليزية وعلى تطبيق المحمول. يدير هذه الشركة كلّ من هلا لبكي، ودانييل نيويرث، وكارول مخول، وسيزار جميل.  

"ويكسل ستوديوز" Wixel Studios

 قامت مؤسسة "شركة المبادرات في الشرق الأوسط" بجولة استثمارية في صندوق تمويل "بريتاك" Berytech في "ويكسل"، وهذا الأخير هو استوديو ألعاب مستقلّ أسّسه خبراء ألعاب هم زياد فغالي، ورين عباس، وكريم أبي صالح في بيروت. يقوم "ويكسل" الآن بتطوير ألعاب عادية على المحمول تستهدف الأسواق العربية، سواء كانت على الهواتف الذكية أم على اللوحات الإلكترونية.  

"ذا لاكجوري كلوزيت" The Luxury Closet

لقد قامت أيضاً مؤسسة "شركة المبادرات في الشرق الأوسط" بجولة استثمارية في "ذا لاججيري كلوزيت"، وهي منصة متجر إلكتروني مقرّها دبي، تقوم بشراء حقائب عريقة مستعملة وتوصيلها وبيعها بأسعار منخفضة. تأسست هذه المنصة على يد كنال كابور الذي عمل سابقًا في مجال الموضة، وتعدّ الأولى من نوعها في دول مجلس التعاون الخليجي من جهة الحجم، والوصول إلى السوق والقابلية على التوسّع. 

يقول وليد منصور، المدير التنفيذي لمؤسسة "شركة المبادرات في الشرق الأوسط" إنّ "كلّ قادة هذه الشركات هم رياديون خبراء، وهم يفهمون مجالات عملهم جيدًّا".

يقول إنّ "شهية" هي الأولى من نوعها في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وفي دول مجلس التعاون الخليجي، أمّا "جايت تو بلاي" فهي تنمو بسرعة وتجذب لاعبين عالميين. لقد ساعدت مؤسسة "شركة المبادرات في الشرق الأوسط" شركة "جايت تو بلاي" على تأمين فرصة للحصول على بطاقات ائتمانية في العالم العربي من خلال بنك عودة، وذلك من أجل تقديم بطاقات ائتمانية وخيارات للدفع المسبق على حدّ سواء.  

يتابع منصور قائلاً "مع "ويكسل ستوديوز"، نحن نعمل على خلق استوديو للألعاب على المحمول خارج لبنان ونريد بشدّة خلق منتج عالي الجودة عالميًّا"، في حين أنّ "ذا لاكجوري كلوزيت" تقدّم منتجًا فريدًا من نوعه ويتوسع في قسم معيّن.

يلحظ منصور أنّ المؤسسة تركّز على الجولات الاستثمارية الأولى والثانية (أي "سيريز آي" و"سيريز بي") لأنها تعترف بوجود فجوة في البيئة الحاضنة في مجال الاستثمار خلال مراحل النمو الحرجة. 

لقد قامت المؤسسة أيضًا بجولة استثمارية أخرى في "أنغامي" Anghami وبذلك يصل استثمارها الشامل في موقع أنغامي الخاص بسماع الموسيقى على الإنترنت إلى مليون دولار. ترقبوا المزيد من الأخبار عن "أنغامي" قريبًا! 

Thank you

Please check your email to confirm your subscription.