عربي

كيف تتنافس مواقع التجارة الإلكترونية مع المتاجر غير الإلكترونية في الإمارات [إنفوجرافيك]

English

كيف تتنافس مواقع التجارة الإلكترونية مع المتاجر غير الإلكترونية في الإمارات [إنفوجرافيك]

إنّ الأسعار المنخفضة هي من إحدى العوامل التي تشجّع الزبائن على التسوّق على الإنترنت، استنادًا إلى رسم بياني (إنفوجرافيك) أجراه موقع مقارنة الأسعار "برايسنا" Pricena.   

استنادًا إلى تقرير أخير لـ "باي بال" حول التجارة الإلكترونية، يفضّل 18% من المتسوقين التسوّق على الإنترنت لأنّ أسعار المنتجات منخفضة أكثر. واستنادًا إلى "برتيسنا"، إنّ 84% من المتسوقين الإلكترونيين اختاروا أول أرخص ثلاثة متاجر إلكترونية، و51% منهم توجهوا مباشرة إلى أرخص متجر، وفقط 2% من المتسوقين اطلعوا على المتاجر الأخرى.  

قد يعني ذلك أنّ المتاجر الإلكترونية ذات الأسعار الأكثر ارتفاعًا ستخسر، بالرغم من أنّ تقرير "باي بال" يظهر أنّ الزبائن لا يبحثون فقط عن الأسعار المنخفضة أكثر عند التسوق على الإنترنت، بل أيضًا على التجربة السلسة (26%) وعلى تنوع المنتجات (15%).

ماذا يريد الزبائن؟

استنادًا إلى أكثر الكلمات التي يتمّ استخدامها عند البحث على "برايسنا"، يظهر الرسم البياني أنّ الإلكترونيات هي أكثر الفئات شعبية للمتسوقين على الإنترنت في الإمارات. ومتاجر إلكترونية مثل "سوق.كوم" و"جادو بادو" JadoPado تتنافس بشكل مباشر مع متاجر الإلكترونيات غير الإلكترونية، لكن استنادًا إلى هذه البيانات، فهي قادرة على تقديم منتجات بأسعار أقلّ. فعلى سبيل المثال، ثمة فرق في السعر يبلغ 612 درهم إماراتي بين سعر آلة تصوير في أرخص موقع إلكتروني وسعرها في متجر غير إلكتروني. 

لمعرفة كيف يقوم المتسوقون على الإنترنت بمقارنة الأسعار، اطلع على الرسم البياني أدناه واضغط عليه لصورة أكبر.

 

 

Thank you

Please check your email to confirm your subscription.