English

تطبيق "دريس بوكس" يربح مسابقة معسكر مايكروسوفت ديف كامب

English

تطبيق "دريس بوكس" يربح مسابقة معسكر مايكروسوفت ديف كامب

مع استحواذ الـ"آي فون"، والـ"آي باد"، والـ"بلاك بيري" والـ"أندرويد" على ساحة كل مسابقات الشركات الناشئة في الآونة الأخيرة في مجال تطورير التطبيقات الرقمية، فإن مشاهدة مجموعة من المطورين الشباب يفوزون بجائزة تطوير تطبيقات ويندوز 7.5 للهواتف اليوم بورشة عمل مايكروسوفت التي استضافتها شركة "بيريتك" في لبنان بدا جديدًا (على الأقل بالنسبة لكوني من محبي شركة ومنتجات أبل).
 
المطورون وأصحاب المشاريع الطموحون حازوا على رضا الحكام الليلة، بعد يومين من البرمجة الصعبة. منهم من كان واثقًا في نفسه، ومنهم من كان متوترًا، ومن اعترف بأنه لم يسبق له أن طور برنامج بنظام ويندوز 7.5 للهواتف المعروف بـ"مانجو"، والبعض الآخر كانت لديه أفكار مسبقة لكيفية بيع تطبيقاتهم، وجميعهم بدا مستمتعًا باختراع ألعاب جديدة.

في اليوم الأول، تلقى المشاركون معلومات حول النظام الأساسي من خلال مجموعة ورش العمل، بما فيها واحدة قدمتها شركة "بيريتك" وندوة أدارتها "عرب نت" تحت اسم "الفرص الرقمية"، حول آخر التوجهات في عالم تكنولوجيا الجوالات، ومواقع التواصل الاجتماعي والألعاب الرقمية.. بالإضافة لورشة عمل ركزت بشكل مباشر على مبادئ تطوير تطبيقات الألعاب الرقمية. بدا هذا اليوم مناسبًا تمامًا لهواة الألعاب.

لاحقًا، تم تقسيم المشاركين إلى فرق عمل من 2-3 أشخاص، وعملوا باجتهاد لتطوير تطبيقات قدموها في المساء للحكام عن طريق عرضها على جهاز محاكاة أنيق وسهل الاستخدام.

معظم التطبيقات التي تم عرضها في اليوم الثاني كانت ألعابًا، وركز آخرون على تطوير تطبيق "فوود" لوصفات الطعام، والبعض الآخر على الخدمات المتعلقة بالخرائط والتي تتيح لك أن تتعقب أطفالك أو أن تبحث عن موقع محدد في بيروت. قدم بعض المتسابقين أفكارًا لإدارة المشاريع، وإحداها باستخدام تقنية "كيو أر كود" للاستجابة السريعة.
إحدى الألعاب الرائعة كانت أحجية "جيو بازل"، التي تأخد صورًا من تلك المخزنة على هاتفك وتقطعها إلى 9 قطع بحيث يكون عليك أن تعيد ترتيبها بأقل عدد من النقلات.

وهناك أيضًا تطبيق "فوكشيوناري" Fooctionary، الذي هو تطوير سيتيح استخدام تطبيق "بيكشوناري" Pictunaryلعدد أكبر من المستخدمين. والتطبيق يتيح لعدة أشخاص أن يرسموا بنفس الوقت، ويرى آخرون الصورة تتشكل على هواتفهم، وعليهم أن يحزروا ما هي. شجع الحكام مطورو التطبيق على أن يضيفوا مراحل عديدة للعبة ويتيحوا المزيد من التكامل الاجتماعي.
‎ 

التطبيق الفائز "دريس بوكس" DressBox أبهر الحكام بواجهة مستخدميه الرائعة، فالتطبيق يتيح لك تصوير قطع الملابس بخزانتك وتجربتها بشكل افتراضي باستخدام شخصية تشبهك (أفاتار). يمكنك بعدها إرسال صور بعض قطع الملابس الخاصة بك إلى هواتف أصدقائك ومشاركتهم باستخدام مواقع التواصل الاجتماعي.
بالرغم من أن تلك الفكرة قد تمت مناقشتها وتطبيقها من قبل آخرين، بما فيها تطبيق "إي - كلوزيت" e-closet في الأردن، فإن مكمن قوة التطبيق الجديد هو أن قياس الملابس بدا مفيدًا على واجهته متغيرة الحجم.

وبعد تهافت المستثمرين عليهم، تعهد الفريق الذي طور تطبيق "دريس بوكس" بتطويره ليصلح للبيع بالسوق.
 
في نهاية المسابقة، أتيحت لجميع الفرق فرصة طرح تطبيقاتهم على سوق تطبيقات الويندوز للهواتف باستخدام Yalla Apps، وهي منصة تم تصميمها كي تسرع من عملية تقديم التطبيقات الجديدة للويندوز الخاصة بالمطورين من الشرق الأوسط وأفريقيا.

شكرا

يرجى التحقق من بريدك الالكتروني لتأكيد اشتراكك.