English

فلات 6 لابز تظهر نمواً ملحوظاً في يوم العروض الثاني

English

فلات 6 لابز تظهر نمواً ملحوظاً في يوم العروض الثاني

اجتمع أفضل من في البيئة الحاضنة للريادة في مصر لعرض آخر مجموعة من الشركات التي عملت فلات 6 لابز على تسريع نموها. وتضمن الحاضرون الذين زادوا عن المائة مستثمر وإعلامي وطرف مهتم آخر، وقد اجتمعوا في 30 أبريل/نيسان على متن مركب (Le Pacha) في نهر النيل لكي يشهدوا على الجولة الثانية في "فلات 6 لابز".

واختلف اليوم الثاني للعروض (Demo May) عن الأيام السابقة. وتم استقبال المشاركين بوجوه جميلة وأطباق شهية مثل تلك التي تترافق عادة مع المعارض التجارية الكبرى. وكان هناك طاقة كبيرة أثناء اختلاط الحضور وتعارفهم وتجوّلهم على الأجنحة السبعة للشركات. واعترف لي هاني السنباطي، الشريك الإداري في الشركة الأم لـ"فلات 6 لابز"، "سواري فنتشرز"، "أفضّل الطبيعة الحميمة ليوم العروض الأول (في مكاتب فلات 6 لابز)". غير أن هذا كان اعترافاً ضمنياً بأن النمط السابق ربما لم يكن فعالاً على النحو المأمول، لذلك كانت فلات 6 لابز تتبع النصيحة التي قدمتها لنفسها، وتجرّب شيئاً جديداً لمشاركة أفضل لعملائها (والمستثمرين).

ومع إعلان فلات 6 لابز عن شراكته الجديدة مع Global Accelerator Network، وهي شبكة دولية تضم 37 شركة لتسريع نمو المشاريع وتؤمن صفقات وحسومات وترقية للشركات التي تستثمر فيها، تصبح كل التجمّعات الأصغر شيئاً من التاريخ. ومع ربط الشبكة لفلات 6 لابز بنظيراتها في العالم، بينها SeedStartup العضو الوحيد الآخر في الشرق الأوسط وشركة تسريع نمو المشاريع الأميركية TechStars، ستقدم منصة انطلاق قوية تضع شركات تسريع النمو في مصر على الساحة العالمية.

وبالإضافة إلى شراكتها المستمرة مع الجامعة الأميركية في القاهرة التي تتضمن سلسلة من صفوف ألعاب المحمول، أعلنت فلات 6 لابز، عن شراكة مع "ومضة" وليس عليكم سوى البقاء على اطلاع للإعلان الرسمي.

وفي يوم العروض قدمت كل واحدة من الشركات، وعددها سبعة، بزيادة عن خمسة في الجولة الماضية، عرضاً تضمن شرحاً عن منتجها وفرص الاستثمار والفريق. وجميع فرص الاستثمار المعروضة كانت تقوم على تطبيق خاص بالويب أو بالمحمول ولكنها اختلفت من حيث طبيعتها.

Crowdsway هي منصة للتعهيد الجماعي لاختصاصيين في الفيديو، تعد بدمقرطة القطاع;
2ogra  تهدف إلى تنظيم فوضى طلب التاكسي في المنطقة
Eshtery تقدم أول تجربة تسوّق افتراضية في مصر باستخدام رموز الاستجابة السريعة وتكنولوجيات أخرى
Gyrolabs تهدف إلى تعزيز تجربة التلفزيون من خلال إشراك الإنترنت في اللعبة
Yadget تمنح جيل الإعلام الإجتماعي طريقة لوسم الأماكن والمنتجات
Nafham ترغب في تعليم الشباب الذين تسرّبوا من النظام التعليمي المصري
asknative تزوّد الناس بمعلومات سياحية تستخرجها من أفضل المرشدين السياحيين في أي مكان، من بينهم السكان المحليين.

وتراوحت العروض بحد ذاتها بين المتوتّر والواثق، والمبالغ التي طرحت تراوحت بين 16500 دولار و000165 دولار. وبالحديث عن الأرقام، خلط محمد البررنو مؤسس Crowdsway، خلال عرضه، أرقامه أثناء الرد على سؤال مالي. عادة ما يكون هذا الأمر قاتلاً ولكن يبدو أن أسلوب محمد المتفائل وصدقه أقنعا الحضور. وكان عرضه من أفضل العروض ولا غرابة في ذلك فهو يعمل في مجال الإعلام أيضاً.

هل حقق يوم العروض هدفه في تحريض المستثمرين على أن يشاركوا أموالهم؟ نحن وفلات 6 لابز لا يمكننا أن نعرف هذا الآن، إذ ان المستثمرين في البيئة الحاضنة ما زالوا يصعدون سلّم التعليم مثل بقيتنا تماماً. ولكن بعد التحدث إلى جميع الفرق عما سيحصل تالياً، عبروا جميعاً عن التزامهم  بتنمية شركاتهم وجعلها ذات أسس صلبة إن حصلت على الاستثمار أم لا. لذلك فربما على المستثمرين أن ينتظروا ويروا إذا كان بإمكان المؤسسين أن يسيروا لوحدهم قبل فتح دفاتر الشيكات. ورؤية الشركات السبعة على المستوى ذاته من النمو كما البيئة الحاضنة ذاتها، قد يكون أفضل ما يمكن أن يأمله المرء في الوقت الراهن.

شكرا

يرجى التحقق من بريدك الالكتروني لتأكيد اشتراكك.