English

عالم التجارة الإلكترونيّة، بعيداً عن المنتجات الحسيّة، الجزء الثالث [ومضة تيفي]

[إنجليزي]

يحاور عبد آغا، المؤسس والمدير التنفيذي في "فاين لاب" (Vinelab)، في الجزء الثالث من جلسة نقاش ضمن احتفال الريادة بالتجارة الإلكترونيّة بعنوان "عالم التجارة الإلكترنيّة، بعيداً عن المنتجات الحسيّة"، المتحدّثين فارس عقّاد، رئيس قسم تطوير الأعمال الإلكتروني في أم.بي.سي؛ نور خريس، المؤسس والمدير التنفيذي في ميسالورد؛ إيلي حبيب، المؤسس المشارك ومدير قسم التكنولوجيا في أنغامي؛ وكريم سركيس، المدير التنفيذي في "سينك ميديا" (Sync Media)، ودار الحوار حول الإتجاهات في المنطقة العربيّة في قطاعات الترفيه والتسليّة، بينها الموسيقى والألعاب.

يناقش سركيس وعقّاد في هذا الجزء التحديات التي تواجه الوصول الى المستهلكين في الإنتاجات التلفزيونيّة. ويقومان بكشف بعض الأرقام بخصوص الدفع القليل لبعض برامج اليوم، ويشرحان كيف أن المسلسلات الرقميّة والإلكترونيّة ستكون الإتجاه المستقبلي.

يشرح سركيس أن المساسلات على الإنترنت لديها حياة أطول بكثير، لأنه يمكن أن تُعاد مشاهدتها لعدّة أشهر، بينما يدوم عرض برنامج تلفزيوني فقط لمدة عرض الحلقة.

يشير عقّاد الى بعض التحديّات التي تواجه المسلسلات على الإنترنت اليوم، مع التركيز على صعوبة الإستفادة الماديّة. كما يناقش كيف أن جوجل تعيد التفكير بطرق الإستفادة الماديّة من الفيديوهات عبر "Youtube" وبعض التغيّرات المحتملة في المستقبل القريب.

شاهدوا الحلقات السابقة من الجلسة: الجزء الأول والجزء الثاني.

شكرا

يرجى التحقق من بريدك الالكتروني لتأكيد اشتراكك.