English

أسبوع المؤسسة الاجتماعية انطلق الأسبوع الماضي في دبي

English

أسبوع المؤسسة الاجتماعية انطلق الأسبوع الماضي في دبي

إن الريادة الاجتماعية هي واحدة من أكثر المجالات إثارة للاهتمام في الشرق الأوسط اليوم، حيث يطلق الكثير من الرياديين المحليين شركات ناشئة لحلّ مشاكل محلية بإمكانيات عالمية.

ومتابعةً لجلسات النقاش حول الريادة الاجتماعية في مؤتمر "صلتك" للشباب العربي وريادة الأعمال في نهاية الأسبوع قبل الماضي، تتواصل النقاشات في أسبوع المؤسسة الاجتماعية الذي بدأ الأسبوع الماضي يوم الأحد مع مجموعة شيّقة من الحوارات وجلسات النقاش المركزة والمصممة لدعم المؤسّسات الاجتماعية في الشرق الأوسط. 

ولا يزال بإمكان المهتمين ببدء أو من يريد دعم مؤسسة اجتماعية شراء بطاقات هنا. ويسرّنا أن نعلن أن حاملي "بطاقة ومضة" WamdaCard يحصلون على حسم بنسبة 20%.

وتتضمن أجندة الأسبوع:

ـ بناء تطبيقات لمنفعة المنطقة العربية: انعقدت هذه الفعالية هذا الأحد، 24 شباط/ فبراير من الساعة الثامنة والنصف حتى العاشرة مساء في حرم جامعة نيويورك في وسط مدينة أبو ظبي NYUAD (جزء من هاكاثون الجامعة للمنفعة الاجتماعية).

ـ تمكين مجتمع المؤسسات الاجتماعية (أدار الجلسة جميل واين من "ومضة"): انعقدت الفعالية يوم الاثنين 25 شباط/ فبراير الساعة السابعة مساء، في نادي كابيتال (The Capital Club)، مركز دبي المالي الدولي، دبي.

ـ المؤسسة الصديقة للبيئة: ستنعقد الفعالية غدًا الثلاثاء 26 شباط/ فبراير، من السابعة حتى التاسعة مساء، Change Initiative (مبادرة التغيير)، البرشاء. 

ـ مؤسسة الطعام الاجتماعية: ستنعقد الفعالية الأربعاء، 27 شباط/ فبراير، من السابعة حتى التاسعة مساء، شلتر دبي، القوز.

ـ التغيير يبدأ بخطوات صغيرة : ستنعقد الفعالية الخميس، 28 شباط/ فبراير من السابعة حتى التاسعة مساء، مسرح Meydan IMAX، ند الشبا في دبي.

ـ فيلم Bonsai People  لمحمد يونس: ستنعقد الفعالية الخميس، 28 شباط/ فبراير من التاسعة حتى العاشرة مساء، مسرح Meydan IMAX، ند الشبا في دبي.

ـ الحفل النهائي لجوائز "هولت": سيقدم جوائز للمؤسسة العاملة في الأمن الغذائي، وهو موضوع اختاره الرئيس السابق بيل كلينتون في الثاني من آذار/ مارس، فندق جميرة بيتش، دبي.

للمزيد من المعلومات، بإمكانكم الاطلاع على أجندة أسبوع المؤسسات الاجتماعية على موقع الفعالية.

يقول منظّم الفعالية ميديا نوسينتيني، مدير تطوير الشركات في "أو أس أن" osn ومؤسس "الاستشارة والتدريب من أجل قضية" (Consult and Coach for a Cause) أو "سي 3" C3، إن الفعالية تتعلق "بمنح منبر للرياديين الذين ينجحون في دمج أدائهم في مجال الأعمال بمهمة اجتماعية. فجميع هؤلاء الرياديين يُعتبرون مثالاً يحتذى به يمكنهم أن يلهموا جيلاً جديداً من الرياديين".

تضم لائحة المتحدثين الكثير من اللاعبين الإقليميين في ريادة الأعمال الاجتماعية بينهم، هيذير هنيون، "بلتازار كابيتال" Balthazar Capital ونيما أبو وردة من موقع "كاشي" Cashy.me، وعمر سمرا من "وايلد غوانابانا" Wild Guanabana، بالإضافة إلى الكثير من الذين عملوا في بناء شركات ناشئة مثيرة للاهتمام في مجال الطعام والشراب والألبسة الصديقة للبيئة.

"سلايسز" Slices أي شرائح بالعربية، هي شركة طعام تقدم للزبائن إمكانية الحصول على مأكولات طازجة كل يوم وأطباق مغذية، أسّسها الإماراتي فيصل الحمّادي، أو Barzh وهو مقهى سينطلق قريباً وخدمة إماراتية لطلب الطعام على الإنترنت، أسّستها فاطمة الخوري. وكذلك "بامبوتيك" Bambootique الذي أسّسته ريم الهوني، يعمل على تمكين الزبائن من إجراء خيارات واعية ومدروسة اجتماعياً.    

ويوضح نوسينتيني أن الهدف هو جمع مؤسسات غير حكومية، مسؤولين حكوميين، القطاع الخاص ومستثمرين من أجل التعاون وخلق حلول مفيدة لكافة أصحاب الأسهم.

ولمعرفة المزيد حول المواضيع، اقرأوا مدونة "سي 3" C3 Blog وسجّلوا في الموقع.

شكرا

يرجى التحقق من بريدك الالكتروني لتأكيد اشتراكك.