English

مقابلة مع سلمى الحجري مؤسّسة أول شركة لصناعة الشوكولاتة في عُمان [ومضة تيفي]

[عربي] 

تحدّثنا مع سلمى الحجري، المؤسّسة الشريكة لشركة "سلمى" للشوكولاتة Salma’s Chocolates في عُمان المتخصصة في صنع الشوكولاتة العُمانية. 

أسّست سلمى وشقيقتها الشركة عام 2009 وعملتا من المنزل وكانتا أول من يفتتح مصنعًا للشوكولاتة في عُمان. وتحضّر الشوكولاتة عبر استخدام محتويات محلية مثل العسل العُماني، والحليب، والزعتر، والزنجبيل والليمون، إضافة إلى الشوكولاتة البلجيكية. تشتري الشركة منتجاتها من المزارع المحلية لدعم الزراعة العُمانية والمساهمة في دعم الاقتصاد المحلي.  

تقول سلمى في الحديث عن التمويل، "لقد بدأنا بمبلغ 5 ريالات عُمانية (أي 10 دولارات أميركية) لشراء منتجات خامّ وصنع  الشوكولاتة من المنزل". وبعد سنتين، افتتحتا متجرًا صغيرًا بدعم من وزارة التجارة. وتأمل سلمى في أن تصبح شركتهما قصة نجاح يحتذي بها الشباب في عُمان والمنطقة.  

خلال الأعوام الثلاثة المقبلة، تأمل سلمى في زيادة أرباح الشركة وتوسيعها إلى بلدان أخرى. وعلى صعيد التحديات، تعتقد أنّ نقص المعرفة هو مشكلة بحدّ ذاتها، ويجب على الحكومة والقطاع الخاص دعم الرياديين وتأمين المعرفة حول التسويق والتمويل. وتتابع قائلة "يمكنك تحقيق حلمك إن كنت مثابرًا".

شاهد أعلاه مقابلة قصيرة مع سلمى الحجري حول خطط الشركة المستقبلية والتحديات التي واجهتها.

شكرا

يرجى التحقق من بريدك الالكتروني لتأكيد اشتراكك.