English

تطبيق والي يتلقى استثمارًا بقيمة 400 ألف دولار أميركي

English

تطبيق والي يتلقى استثمارًا بقيمة 400 ألف دولار أميركي



أعلن "والي" Wally، وهو تطبيق مالي خاص انطلق رسميًّا خلال مؤتمر "عرب نت" في بيروت هذه السنة، عن تلقيه استثمار بقيمة 400 ألف دولار أميركي خلال قمة "عرب نت" في دبي البارحة. كانت الجهة المانحة مجموعة من المستثمرين التأسيسيين الداعمين أيضًا لـ "نابكين" Napkin، الشركة التي قامت ببناء "والي".

 يدير "نابكن" كلّ من باهر حكيم، مكرم صالح، محمد سكافي ومايا زنكول، وتتلقى تمويلاً من جهات استثمارية خاصة. 

"سعيد حجازي يدير هذا التطبيق الذي يساعدك على تسجيل  مصاريفك الشخصية وإدارتها، ويمكّنك من مسح فواتير وذكر موقع وفئة كل واحدة منها. وإحد أبرز ميزاته هو واجهة مستخدم سلسة كان قد أشاد بها الخبير بتجربة المستخدم وواجهة الاستخدام والمساهم في "ومضة"، جورج خباز.

يقول المؤسِّس الشريك باهر حكيم أنّ الاستثمار الجديد سيُستخدم لتحسين التطبيق أكثر خلال العام المقبل، ولإضافة خاصيات مميزة، جذب مستخدمين أكثر وشعبية أكبر. وسيدمج فريق "والي" خدمته مع شركات خاصة ومصارف، (وهي إحدى الأمور التي يطالب بها شافيشيا كانجيان في آخر مقال له على "تيك فيو")، إضافة إلى زيادة 12 لغة جديدة. وفي الأساس، يركّز "والي" على الإمارات.

 قام الفريق مؤخرًا بتحسين قدرة التطبيق على مسح الفواتير وإضافة الملاحظات، بحسب ما نشره على مدونة التطبيق.

 في حديث لنا خلال سهرة "والي" الليلة البارحة بعد "عرب نت" (التي استضافتها "ريسترونوت" Restronaut وهي شركة أخرى تدعمها "نابكين")، تحدثتُ مع المؤسس الشريك حكيم بصراحة عن تقدّم "نابكين" وقال إنه من بين الشركات الناشئة الخمسة التي احتضنها، "لقد فشلت اثنتيْن، واحدة لم يُعرف مصيرها، واثنتيْن نجحتا".  

 في تعليق له على الشركتين اللتين فشلتا اعترف حكيم: "لم ننجح في تقديم منتج مناسب للسوق ببساطة".

لكنّ فريق "والي" يزعم أن له الآن 100 ألف مستخدم منذ انطلاقه في "عرب نت" في بيروت في آذار/ مارس، وقد سبق ذلك 8 أشهر من التطوير.

 ما زلنا في انتظار مزيد من المعلومات حول كيف استقطب التطبيق هذا العدد الكبير من المستخدمين في غضون بضعة أشهر فقط.

 

شكرا

يرجى التحقق من بريدك الالكتروني لتأكيد اشتراكك.