English

كيف يستخدم الأردنيون الإنترنت؟ [إنفوجرافيك]

English

كيف يستخدم الأردنيون الإنترنت؟ [إنفوجرافيك]

تمتلك الأردن 1.5 مليون مستخدم للإنترنت، أغلبهم من الرجال، وتمثل فئة الشباب ممن تتراوح أعمارهم بين 20 الى 30 عام الفئة الأكثر إستخداما للإنترنت في الأردن. والشبكات الإجتماعية هي نوعية المواقع الأكثر شعبية حيث يستخدمها 90٪ من مستخدمي الإنترنت من النساء في الأردن و87٪ من الرجال. وعلى الرغم من تواضع عدد مستخدمي الإنترنت في الأردن، إلا أنها تمتلك بيئة ريادية متطورة شهدت تخريج عدد كبير من مسرعات النمو وبرامج ريادة الأعمال، والشركات الناشئة التي تستهدف المنطقة بأكملها.

ويتفحص الإنفوجراف التالي الذي أصدرته وكالة Y2D بالتعاون مع وكالة "إبسوس" Ipsos للإحصاء، عادات وسلوكيات مستخدمي الإنترنت في الأردن، وأكثر الموضوعات التي يفضلون مطالعتها عبر الإنترنت، وكذلك نسبة الرجال والنساء في كل من هذه السلوكيات. 

وتتمثل أبرز نتائج الإحصاء في التالي:

  • على الرغم من أن نسبة النساء الأردنيات ممن يستخدمن الشبكات الإجتماعية (90%) تتفوق على نسبة الرجال (87%)، إلا أن الرجال في الأردن يقضون وقتا أطول في تصفح المواقع الإجتماعية، وذلك بمتوسط ساعة و37 دقيقة، مقابل 50 دقيقة للنساء.
  • تمثل مواقع بث الفيديو عبر الإنترنت احدى الفئات الأكثر شعبية للمواقع التي يتصفحها مستخدمو الإنترنت في الأردن، ويتساوى في ذلك الإهتمام كل من الرجال (61%) والنساء (62%).
  • يقضي مستخدمو الإنترنت من الرجال في الأردن ما يقارب الساعة (56 دقيقة) يوميا في مشاهدة مواقع الأخبار، بينما ينخفض هذا الوقت الى النصف (30 دقيقة) في أوساط المستخدمات من النساء.
  • تمثل فئة المستخدمين ممن تزيد أعمارهم عن 41 عام أقل الفئات إستخداما للإنترنت في الأردن، حيث لا تتجاوز نسبتهم 11% من إجمالي مستخدمي الإنترنت.

Jordan

شكرا

يرجى التحقق من بريدك الالكتروني لتأكيد اشتراكك.