English

خلاصة الأسبوع من 6 الى 10 تشرين الأول/أكتوبر

English

خلاصة الأسبوع من 6 الى 10 تشرين الأول/أكتوبر


Mix N Mentor Beirut
هل أنت جاهز لثاني ميكس اند منتور في بيروت؟ سوف نطلق بعد غد الفعالية بحلتها الجديدة مع مجموعة متنوعة من رواد الأعمال والمرشدين والخبراء من المنطقة. كما اننا سنقوم ببث مباشر لفقرة عرض الأفكار على live.wamda.com.  تابعنا على تويتر عبر #MixNMentor للبقاء على اطلاع بكل التفاصيل.

الفعاليات القادمة

عاين صفحة الفعاليات الحالية والقادمة على ومضة، أو تابعنا على تويتر @WamdaME للاطلاع على المزيد من الفعاليات.

ما فاتك هذا الأسبوع

تطلق أرامكس وجوجل وباي بال منصة تنقل التجّار إلى عالم الإنترنت

Aramex Google Paypal ShopGo launch EZStoreمن أجل تسهيل مهمة انتقال التجار الى المواقع الالكترونية، قرر أربع لاعبين أساسيين في التجارة الإلكترونية في المنطقة اطلاق مبادرة جديدة. اليوم، "آرامكس" وجوجل و"باي بال" و"شوب جو" أطلقت EZStore، حلّ للتجارة الإلكترونية، وهو منصة تجارة الالكترونية تقدّم حسومات على بوابات الدفع  والخدمات اللوجيستية والاعلانات. 

مجموعة فلسطينية تقوم بقرصنة موقعي آي في جي وواتس آب

AVG and WhatsApp hacked by Palestinian groupبعد أن قامت مجموعة من أربعة مقرصنين بحجب "جوجل" فلسطين لفترة مؤقتة الشهر الماضي من خلال توجيه زوار "جوجل" إلى موقع آخر، أتى دور "آي في جي" AVG و"واتس آب" WhatsApp. 

ثلاث طرق أساسية لاكتشاف الفرص الأفضل لمشروعك الجديد

وعند اتخاذ القرار بالاستقلال والبدء بدراسة فكرة اطلاق المشروع الريادي يمر مغظم الرياديون بعدة مراحل مهمة. أول وأهم هذه المراحل هي إيجاد الفكرة أوالفرصة للمشروع المناسب. بعضهم لديه أفكاره الجاهزة والتي قد تدور في باله لأشهر وربما سنوات قبل تطبيقها. بينما البعض الأخر يجدون أنفسهم في مرحلة البحث عن أفضل الأفكار والفرص، وهنا يواجهون السؤال الأهم: كيف أجد أفضل الأفكار والفرص للمشروع الجديد؟

قمة المصلحة الإجتماعية تناقش دور التكنولوجيا في تنمية المجتمع

في مناخ يعج بالمبادرات الريادية الاجتماعية التي تعمل على تنمية المجتمع المصري في هذه الفترات الصعبة، نظم برنامج الأمم المتحدة الإنمائي الأسبوع الماضي في مصر حلقة نقاشية حول دور التكنولوجيا والاعلام الجديد في التنمية المحلية، وذلك ضمن قمة المصلحة الإجتماعية Social Good Summit التي أقيمت فعالياتها في عدة دول عالمية. وللمرة الأولى تشارك مصر في هذه القمة وذلك بمقر وزارة الاتصالات المصرية.

هل تستعدّ سلسلة مطاعم جست فلافل لاكتتاب عامّ؟

قد تنظر سلسلة مطاعم جست فلافل التي انطلقت بمطعم واحد في أبوظبي عام 2007 إلى اكتتاب عام هذه السنة، فهل سبب ذلك اكتساب المزيد من المال؟

تعرّف على ثلاث شركات تكنولوجية رائدة في الباكستان

لطالما كانت باكستان حافلاً بالمواهب والمهارات وحس ريادة الأعمال؛ إذاً، ما الذي تغيّر اليوم؟ ما من إجابة واضحة على هذا السؤال، غير أنّ تطورات كثيرة طرأت مؤخراً وخلقت معها موجةً ضخمةً من الابتكارات.

هل يمكن للمنطقة مجاراة تطور مهنة منسق شبكات التواصل الاجتماعي؟ [انفوجرافيك]

لقد ازداد استخدام شبكات التواصل الاجتماعي اليوم الى درجة ان صفة "مدير التواصل الاجتماعي" كمهنة لم تعد مهمة. وذلك بالأخص لدى الشركات الناشئة التي هي دائماً بحاجة الى استراتيجية متينة تستفيد من هذه الوسيلة المجانية لنشر الاعلانات، وتبين انها لا تعتبر شيئاً يمكن اهماله.

خمسة دروس جماعية إلكترونية مفتوحة المصادر تساعدك في مسيرتك الريادية

MOOCs helping you become a successful entrepreneurلا توجد وصفات سحرية لتكون رائد أعمال ناجح: يجب أن تندفع، تحاول، تفشل وتعود مجدداً الى الحلبة. الا أن التجربة ليست دائماً كافية، فغالباً ما تساعدك خبرتك في الأعمال خلال مسيرتك.

تحب الأمهات اعلانات المحمول أكثر مما تحبها أنت [تقرير]

من الأكيد ان ارتفاع نسبة استخدام الهواتف الذكية لدى الأمهات بـ64% في العامين الماضين يعتبر عنصرا أساسياً. وبحسب تقرير عن "المحمول والأمهات" تبين أن 51% منهن يقلن أنهن "مدمنات" على هواتفهن المحمولة، وتقريبا 46% منهن تفاعلن بشكل مباشر مع اعلانات المحمول.

شكرا

يرجى التحقق من بريدك الالكتروني لتأكيد اشتراكك.