English

خلاصة الأسبوع من 1 الى 5 كانون الأول/ديسمبر

English

خلاصة الأسبوع من 1 الى 5 كانون الأول/ديسمبر

نحن نستعد لفعالية التواصل والارشاد في دبي. هل أنت جاهز؟

MixNMentor Dubaiتستكمل ومضة جولتها في المنطقة العربية لتعقد فعالية التواصل والإرشاد (ميكس أن منتور) في دبي. لقد نظّمنا هذا العام فعاليات في القاهرة، الدوحة، المنامة، عَمان، الرياض، الدار البيضاء وبيروت وقد لقيت جميعها نجاحًا باهرًا. تتمحور فعالية دبي حول مجتمع الشركات الناشئة وتربط رواد الأعمال بمرشدين وخبراء ليتشاركوا التجارب والنصائح في جوّ مرح يشجّع على الإنتاجية. يمكنك متابعة عرض الأفكار مباشرة على live.wamda.com ومشاركة آراءك عبر تويتر على وسمة #MixNMentor

ما فاتك هذا الأسبوع

كيف تدعم الصفحات الصفراء المصرية التسويق عبر الفيديوهات؟

Yellow Mediaقرر دليل الأعمال التجارية "الصفحات الصفراء" Yellow Pages الورقي، وعبر ذراعه الإعلامي الإلكتروني استوديو "ييلو ميديا" Yellow Media، أن يوسع نطاق زبائنه في سبتمبر/أيلول الماضي ويقدم خدمة مميزة لأصحاب الشركات الناشئة من رواد الأعمال بتكلفة أقل بكثير من المتعارف عليها في السوق، والذي لا يقل عادة عن 1500 دولار، واضعا في الحسبان قلة الميزانيات المخصصة للأعمال الدعائية والتسويقية.

هل يمكن لموقع البحث في مينا.كوم جمع مبلغ كافٍ لإطلاق علي بابا للشرق الأوسط؟

بعد ثلاث سنوات من إطلاق "البحث في مينا.كوم"، يسعى رائد الأعمال السوري سليم عقيل إلى بناء موقع ويجعله أكبر سوق للتبادل بين الشركات الصغيرة في المنطقة.

قمة ريادية من قلب ميدان التحرير تدعو إلى النهوض نحو الأمام

RiseUp Egyptيوم الأحد الماضي، كسب هذا الموقع الرمزي معنى جديدا قد يطبعه لعقود آتية مع إطلاق قمة "رايز أب مصر" Rise Up Egypt (أي نهوض مصر) أول قمة كبرى لريادة الأعمال في هذا البلد ومع التدشين غير الرسمي لمركز ريادة الأعمال الجديد في "ذا جريك كامبس"  The GrEEK Campus.  

تسع مصائد تقع ضحيتها الشركات الناشئة الالكترونية. كيف يمكن تجنبها؟

Common pitfalls of web startups من خلال عملها مع شركات ناشئة في المنطقة العربية، لاحظت "سبيرنج" مجموعة من التحديات التي تواجهها هذه الشركات في تطوير منتجاتها، وقامت بجمعها في ملف واحد يكشف عن الدروس التي يمكن استخلاصها أيضاً.

شركة لبنانية تطلق جهازًا لمزج النغمات الموسيقية وتتلقى استثمارًا بـ 11.1 مليون دولار

littleBits"ليتل بتس" littleBits، التي تقودها رائدة الأعمال اللبنانية آية بدير، والتي تعتبر ليغو الإلكترونيات، أطلقت للتو أحدث مجموعة قطع وأكثرها إثارة وهي: سينث كيت Synth Kit.

من هم الفائزون في فعالية ستارتب ويك أند دبي؟

Kidzweekendلقد باتت فعالية "ستارت أب ويك أند دبي" بمثابة مرحلة عبور لكثير من مؤسسي الشركات الناشئة الجاديين في عملهم، يحضروها ثمّ يكملون طريقهم نحو العمل الدؤوب. تتضمن هذه الفعالية التي تمتد على ثلاثة أيام، عرضًا أوليًّا للأفكار وتشكيل للفرق وإثبات صحة الأفكار في السوق وتصميم نموذج العمل وتطوير المنتج الأولي، وعرضه في النهاية أمام لجنة حكام تمنح الفائز جائزة قيمة وحق التباهي أمام الباقين.

أربعة أفلام وثائقية تهمّ رواد الأعمال [ومضة تيفي]

 

Must watch documentaries for entrepreneurs[الفيديو باللغة العربية] أسابيع معدودة تفصلنا عن بداية عام جديد، وحان الوقت ليستعيد رواد الأعمال نشاطهم المعهود، والنظر إلى الأمور بطريقة مختلفة لانطلاقة جديدة. لكن بما أنّنا نعلم تمامًا أنّ رواد الأعمال لا يملكون الوقت للخروج ومشاهدة فيلم، اخترنا لهم أربعة أفلام وثائقية غنية بالنصائح والدروس المتعلقة بريادة الأعمال.  

هل ينجح نموذج البطاقات المدفوعة سلفاً الذي يعتمده تطبيق زمبليطا؟

Zambaleetaيطمح متجر "زمبليطة" Zambaleeta الإلكتروني الجديد الى تحدي هذا المفهوم، وإستكشاف أشكال جديدة من المحتوى الالكتروني للمستخدمين في مصر. فيقدم التطبيق أشكالاً متعددة من المحتوى الإلكتروني على الهواتف الذكية مثل الأخبار، الموسيقى، نغمات الهاتف، مقاطع الفيديو المحتوى المرئي مقابل إشتراك شهري يُعتبر غير باهظ. ولكي يستفيد المستخدمون من هذا المحتوى، يحتاجون الى شراء "بطاقة زمبليطة"، وهي بطاقة مدفوعة سلفاً ستتوافر للبيع من خلال شبكة من الموزعين بقيمة 10 جنيهات مصرية (1.4 دولار أمريكي تقريبا) تُتيح إستخدام متجر المحتوى لمدة شهر كامل.

3 طرق للاستفادة من إعلانات المحمول

Nabd Celtraعلى أمل الغوص في عالم إعلانات المحمول، اعتمد "نبض"، تطبيق للمحمول يوفّر حزمة أخبار بالعربية من مصادر القارئ المفضلة، أحدث النزعات والتكنولوجية.

شكرا

يرجى التحقق من بريدك الالكتروني لتأكيد اشتراكك.