English

توفور54 تستثمر في مطوّر الألعاب الإلكترونية العربية: فلافل جايمز

English

توفور54 تستثمر في مطوّر الألعاب الإلكترونية العربية: فلافل جايمز

تلقّت "فلافل جايمز" Falafel Games، الشركة المصمّمة والمنتجة لألعاب تقمص الأدوار كثيفة اللاعبين على الإنترنت (MMORPG) وباللغة العربية مؤخراً استثماراً من "توفور54" twofour54، الذراع التجارية لهيئة المنطقة الإعلامية Media Zone Authority في أبوظبي. وقد تمّ إبرام الصفقة إلى جانب استثمارات من "أم بي سي فنتشرز" MBC Ventures و"ميدل إيست فنتشر بارتنرز" Middle East Venture Partners MEVP، ما يصل بمجموع النقد المستثمر في الشركة إلى حوالي مليونيْ دولار أميركي.

مع هذا الاستثمار يصل عدد الشركات التي استثمرت فيها "توفور54" إلى 13 شركةً، كما ويشكّل أحدث خطوة استثمار لها في مشروع ما زال في مراحله الأولية في قطاع الإعلام والترفيه. وتقول نورة الكعبي، الرئيسة التنفيذية لـ"توفور54": "استثمارنا في فلافل جايمز دليل إضافي على التزام شركتنا بإنشاء بيئة ريادية مزدهرة. نحن نريد دعم المواهب المحلية ومساعدة الشركات الناشئة لتحقيق إمكاناتها الإبداعية الحيوية لبناء قطاعي الإعلام والترفيه لدينا ودعمهما."

أطلقت "فلافل جايمز" من مركزها في مدينة هانجزو الصينية في البداية لعبة "فرسان المجد" Knights of Glory كعنوان متصفح في أواخر العام 2011. وسرعان ما بلغ عدد الأعضاء المسجلين في اللعبة 250 ألفاً مع 10 آلاف مستخدم نشط يومياً في أقل من سنتين، ما جعل اللعبة تحصد جائزة اختيار القرّاء Readers’ Choice لأفضل لعبة إلكترونية عربية من بوابة الأخبار "آراب أم أم أو" ArabMMO في الأعوام 2011 و2012 و2013. وهذه اللعبة هي حالياً لعبة المتصفح كثيفة اللاعبين الأكثر مبيعاً في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتتوقع أن تحصد ألقاب ذات أهمية عالية في المستقبل. ومنذ سنة تقريباً، قامت الشركة بإطلاق نسخة اللعبة على الهاتف المحمول.

كون "توفور54" شركة مستثمرة ناشطة في هذا القطاع، تتضمّن محفظتها الاستثمارية الحالية "تحدي جايمز" Tahadi Games، "فلافل جايمز"، "جواكر" Jawaker، "معهد كلية الهندسة الصوتية" SAE Institute، "دي1جي" D1G، "بوب أرابيا" PopArabia، "تي برايك ميديا" T-Break Media، "أخطبوط" Akhtaboot، "نبراس" Nibras، "إستكانة" Istikana، بالإضافة إلى استثمارات في مشاريع محتوى متخصص.

بالإضافة إلى ما سبق، أعلنت شركة "توفور54" مؤخراً عن شراكة مع "لمسة"، منصة تفاعلية للتعليم والترفيه بالعربية للأولاد، كما شراكة مع مسرعة النمو "فلات6لابز" Flat6Labs التي يؤمّن التمويل التأسيسي والإرشاد الاستراتيجي ومساحة العمل والدعم المباشر للشركات الناشئة من خلال شبكة واسعة من الشركاء وأنشطة ريادة الأعمال.

شكرا

يرجى التحقق من بريدك الالكتروني لتأكيد اشتراكك.