English

5 رواد أعمال يشاركون أسرار التوازن بين العمل والحياة

الحد من ساعات العمل خطوة كبيرة لإيلي حبيب مؤسس "أنغامي" Anghami وسهراب جهنباني مؤسس "غو نابيت" GoNabit. يقول حبيب "انه السماح للموظفين بالعمل بعد الساعة 7 مساء هو سوء إدارة". كذلك، فإن أسامة عمار لم يعمل أبداً أيام الأحد، وبالطريقة الفرنسية الكلاسيكية، هو شديد الحرص على أن يأخذ عطلته السنوية لمدة شهر حيث ينقطع نهائياً عن العمل.

يعترف سهراب جهنباني أن "فترة العشرينيات كانت بمثابة حطام القطار على المستوى الشخصي". كما يضيف أن "التخلص من الضغط يمكن أن يكون بسماع أغنية Ode To Joy لمدة 7 أو 8 دقائق، ويمكن القيام ببعض التزلج المائي، ذلك يعتمد على الوقت المتوفر". 

يلجأ ربيع نصار إلى الفنون - "الموسيقى والفن" على وجه الدقة - كما يفعل بوانييه، الذي قال لومضة أنه هاو للأفلام.

يقول بوانييه "لكل شخص طريقته المعينة ليرفه عن نفسه. كمستثمرون، نتأكد من أن كل رائد أعمال يستفيد من هذه الفرص، حتى في خضم الأوقات الصعبة يتوجب علينا إجبارهم على أخذ إجازة".

توفر سلسلة المقابلات هذه لمحة فريدة عن حياة رائد أعمال، وتبين أن الناس الذين اكتسبوا لقب "مرشد ومضة" يتصارعون مع التحديات اليومية ذاتها التي يواجهها المبتدؤون. فقط لأن هؤلاء الخمس خبراء في ريادة الأعمال – سهراب جهنباني مؤسس "غو نابيت"، إيلي حبيب مؤسس "أنغامي"، ربيع نصار مؤسس "آبستراتا" Apstrata، الدكتور فيليب بوانييه نائب الرئيس للاستثمار في "سلطة واحة دبي للسيليكون" Dubai Silicon Oasis Authority؛ وأسامة عمار مؤسس مسرع النمو/ الصندوق الإستثماري الفرنسي "ذا فاميلي" TheFamily، قد حققوا قدراً من النجاح في قطاعاتهم، لا يعني أن إدارة أعمالهم أصبحت فجأة بمثابة "نزهة في الحديقة".

شاهد فيديو سابق ضمن هذه السلسلة هنا؛ وعد لمعاينة المزيد خلال الأيام القادمة.





شكرا

يرجى التحقق من بريدك الالكتروني لتأكيد اشتراكك.