English

ثلاث خطوات بسيطة لزيادة عدد مستخدمي منصتك [ومضة تيفي]

English

أنقر على CC لإظهار الترجمة إلى العربية.

 يصبّ بعض روّاد الأعمال جهودهم على التسويق فقط. عند إطلاق المنتج، ولكنّ هذا النهج خاطئ، حسبما يرى خبير النموّ السريع growth hacking والتسويق، ناجي سلوم.

أسّس سلوم منصة "موبايل جروث أكاديمي" Mobile Growth Academy في وادي السيلكون، وهي تُعنى بتزويد رواد الأعمال بفيديوهاتٍ تعليمية حول كيفية اكتساب المستخدِمين وتنمية الأعمال.

وعمل أيضاً كمستشارٍ لعددٍ من الشركات الناشئة مثل منصّة التقييم عبر الإنترنت "قيم" Qaym، ومنصة "بحر التجارة الإلكترونية" Ecommerce Sea؛ كما ترأس سابقاً قسم تسويق المنتَجات العالمية لتطبيق الدردشة "تانغو" Tango.

في هذا الفيديو، يتناول سلوم المخاطر المشتركة في مجال التسويق، وينصح رواد التركيز على ثلاثة عناصر معينة من أجل الحصول على المزيد من المستخدمين والاحتفاظ بهم.

أوّل هذه العناصر هو الاستفادة من المجتمعات الحالية، مثل "واتساب" Whatsapp. فقد "بات لدى هذا التطبيق أكثر من مليار مستخدِمٍ، ولديه شبكة ضخمة؛ وبالتالي لا تنشئوا [شبكاتكم] من الصفر"، بحسب سلوم.

بالإضافة إلى ذلك، يركز هذا الريادي المخضرم أيضاً على معدّل الاحتفاظ بالعملاء retention، وتموضع الشركة (أو الجمهور المستهدَف) positioning، وأنواع الرسائل المطلوبة لاعتماد استراتيجية تسويقية جيدة.

شاهدوا المقابلة مع سلوم في الفيديو أعلاه المقابلة لمعرفة العنصرين الهامين الآخرين، وكيف يمكن تطبيقهما.

شكرا

يرجى التحقق من بريدك الالكتروني لتأكيد اشتراكك.