English

'ومضة' تعلن عن موعد 'ميكس أن منتور' بيروت 2016‎‎

English

'ومضة' تعلن عن موعد 'ميكس أن منتور' بيروت 2016‎‎

تنظّم "ومضة" فعاليّة "ميكس أن منتور" Mix N' Mentor بيروت في 30 أيلول/سبتمبر في "منطقة بيروت الرقمية" Beirut Digital District.

تنمو مدينة بيروت بسرعةٍ كبيرة، وها هي اليوم تنضمّ إلى المدن الأربعة الأكثر نشاطاً في البيئة الريادية في العالم العربي. وفي حين أنّ البيئة الريادية في العاصمة اللبنانية أصغر حجماً من القاهرة ودبي وعمّان، إلاّ أنّها تساويها نشاطاً وحيويّةً واندفاعاً.

من عام إلى آخر، يزداد عدد الفعاليّات التي تستضيفها هذه المدينة، ما يجعل منها مركزاً يثير الاهتمام العالمي بالشركات الناشئة الموجودة فيه.

جلسة نقاش عن جمع التمويل في "ميكس أن منتور بيروت 2015"

ففي هذا العام، استضافت بيروت مؤتمر ومعرض "مينا جايمز" MENA Games conference في نيسان/أبريل وهي فعاليّة تقدّم منصّة لشركات ألعاب الفيديو الإقليميّة والعالميّة من أجل تسريع أعمالهم.

وفي العام الماضي، شهدت أيضاً فعاليةً من تنظيم "البنك الدولي"  World Bank طوال أسبوع بين قادة المجتمع الريادي الناجح في تشيلي وروّاد الأعمال اللبنانيين.

وبالإضافة إلى ذلك، نشأت تجمّعات تكنولوجيّة مختلفة خارج العاصمة فيما شكلت ضواحي المدينة الشماليّة والشرقية موطناً لعددٍ كبيرٍ من الشركات التكنولوجيّة ذات النموّ المرتفع والتي انتقلت إليها من بيروت لتجنّب الازدحام والاكتظاظ.   

تَعِد نسخة بيروت من "ميكس أن منتور 2016" بأن تكون أكبر وأفضل، بخاصةٍ وأنّها تخصّص جلسة نقاش إضافية لريادة الأعمال الاجتماعية.

كما ستُوجِد هذه الفعاليّة جوّاً مناسباً للممثّلين عن الشركات الكبرى وروّاد الأعمال ليناقشوا الوسائل المختلفة للتعاون بين بعضهم بعضاً.

من جهةٍ ثانية، ستتسنى الفرصة لروّاد الأعمال لكي يعرضوا حلولهم لتنمية أعمالهم أمام الشركات الكبرى، والشركات الكبرى ستتينى رسميّا العروض الناجحة، فيما ستقوم "ومضة" بمتابعة هذا التعاون في مرحلة لاحقة.

فعاليّة "ميكس أن منتور" التي تُنظّم بالتعاون مع "منطقة بيروت الرقمية" و"ستارت" Start [من "بيفورت" Payfort]، ستستضيف مرشدين مثل مؤسّس"إل إم تي دي" LMTD ورئيسها التنفيذي، ويل هاتسون؛ والشريك الإداري لـ"شركاء المبادرات في الشرق الأوسط" Middle East Venture Partners، وليد حنّا؛ ومديرة العمليات في "ومضة كابيتال" Wamda Capital، لينا شحادة؛ والمؤسّسان والشريكان الإداريان في "بي أند واي فنتشر بارتنرز" B&Y Venture Partners، غيث وعبد الله يافي؛ والشريك الإداري في "فاين لاب" Vinelab، عبد آغا؛ ومؤسِّسة "ليب فينتشر" Leap Venture والشريكة الإدارية فيها، هلا فاضل.

خلال اليوم، ستقيم الفعاليّة جلساتٍ حول طاولات مستديرة، وسيناقش روّاد الأعمال والمرشدون مسائل جمع التمويل وتنمية الأعمال وبناء قدرات العمل الجماعي ومواضيع أخرى يريد روّاد الأعمال مناقشتها.

نحن في انتظاركم في بيروت. سجّلوا من هنا.

شكرا

يرجى التحقق من بريدك الالكتروني لتأكيد اشتراكك.