English

بناء العلامة التجارية بطريقة مبتكرة [ومضة تيفي]

English

[انقر على CC للترجمة باللغة العربية] 

عندما طلبَت شركة تأميناتٍ عريقةٌ في الولايات المتحدة من مستشارة التصميم آشلي شافير وفريقها مساعدتها في جذب جمهور شاب، عادت مع شيءٍ مختلف وغير متوقّع. فبدلاً من إخبار الشركة كيف يمكنها جذب جمهور أكثر شباباً، وجدت أنّ هذا الجمهور لا يتمتّع بثقافة مالية كبيرة، وبهذه الطريقة حلّت المشكلة.

تعمل شافير كمستشارة تصميم في الشركة العالمية "آيديو" Ideo، الشركة الرائدة في مجال التفكير التصميمي design thinking والتي انطلقت قبل أكثر من 30 عاماً. وتختصّ المستشارة تحديداً في الأبحاث حول التصاميم، إذ بعدما تقاربهم شركة تريد إطلاق منتجها أو تغيير تصنيفه، تتدخّل شافير وفريقها لاكتشاف الطريقة الأمثل للقيام بذلك.

في حالة شركة التأمين "ماس ميوتويل" Mass Mutual، اكتشف الفريق أنّ تدنّي مستوى المعرفة حيال المنتَجات المالية لدى الجمهور المستهدَف، كان أكثر ما يعيق بيع منتَجات التأمين. وذلك لأنّ "جمهورهم المستهدف كان بحاجة إلى تعليم أكثر مما كانوا بحاجة إلى أدوات يمكن شراؤها،" بحسب شافير وفريقها الذين ابتكروا "سوسايتي أوف جرونابس" Society of Grownups وهي علامة تجارية وخدمة جديدة تركّز على التعليم.

خلال ورشة عمل 'مختبر الميديا' التابع لـ"معهد ماساشوستس للتكنولوجيا" MIT Media Lab workshop، والتي نظّمها كلٌّ من "مجتمع جميل" Community Jameel و"ومضة" في دبي، في وقتٍ سابق من هذا الشهر، قدّمت شافير بعض النصائح حيال بناء علامة تجارية من جديد.

في هذا الفيديو، تتحدّث عن مقاربتهم للمشكلة التي تواجه العميل؛ وتحديداً كيف يذهبون إلى المساهمين ليكتشفوا ماذا يتوقّعون من المنتج،  ومن ثمّ، يتوجّهون إلى الميدان لاكتشاف ما يريده المستخدم؛ وأخيراً، كيف يجب أن تتحلى بالثقة مع جمهورك الهدف وبعدها، تتواصل معه ببساطة.

شكرا

يرجى التحقق من بريدك الالكتروني لتأكيد اشتراكك.