English

10 مساحات عمل مشتركة للشركات الناشئة في الخليج

English

[انقر على CC للترجمة باللغة العربية]

منذ بضع سنوات، لإيجاد مساحة عمل مشتركة في الخليج، كان عليك الذهاب إلى دبي؛ ولكن اليوم كلّ ذلك تغيّر.

في السنة الماضية، تحوّلت الكويت إلى أرضٍ خصبة لمساحات العمل المشتركة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وحتّى اليمن بدأت تشهد تأسيس مساحات عمل مشتركة في أراضيها. أمّا دبي، فقد شهدت على إقفال مساحات عمل مختلفة وافتتاح مساحات أخرى.

منذ إطلاق مساحات العمل في الكويت منذ عام 2014، باتت تعرّف روّاد الأعمال على مرشدين ومستثمرين لينمّوا أعمالهم؛ واليوم، يقدّم البلد مساحات عمل تنظّم تدريباتٍ وورش عمل وفعاليّات وتقيم برامج مختلفة لإحياء البيئة الريادية، وهي "مايك كويت" MAKE Kuwait، و"مفازك" Mefazec، و"نيو" Niu، و"سرداب لاب" Sirdab Lab.

مساحات العمل المشتركة في الخليج التي تبدو وكأنّ تصاميمها نموذجية صدرت عن مجلّةٍ للتصميم الداخلي، تميل إلى تقديم خدماتٍ متعدّدة مثل الإرشاد والتدريبات والقهوة الفاخرة والإقامة والاهتمام بالتراخيص.

لقد جمعنا ضمن قائمةٍ مساحات العمل المشتركة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، تلك التي تتوجّه نحو الشركات الناشئة بشكلٍ خاص. لا يعني هذا أنّها مساحات عمل مملة وباهتة أو مساحات عمل مخصّصة  للشركات في فترات الاحتضان فقط، بل هي تقدّم أيضاً خدمات متنوّعة بدءاً بطاولة عمل بسيطة وصولاً إلى فعاليات نابضة بالحياة.

يمكنكم الاطلاع على قائمة مساحات العمل المشتركة الكاملة من هنا.

شكرا

يرجى التحقق من بريدك الالكتروني لتأكيد اشتراكك.