English

'ألجيبرا فينتشرز' في مصر تغلق تمويلاً لصندوق استثمار بقيمة 40 مليون دولار

English

'ألجيبرا فينتشرز' في مصر تغلق تمويلاً لصندوق استثمار بقيمة 40 مليون دولار

أعلن صندوق الاستثمار المخاطر الجديد في مصر، "ألجيبرا فينتشرز" Algebra Ventures،  عن إغلاق جولة تمويل للصندوق بقيمة 40 مليون دولار.

يخطط هذا الصندوق، الذي أعلن عن إطلاقه في حزيران/يونيو، إلى جمع 50 مليون دولار والاستثمار فيما يصل إلى 25 شركة ناشئة تكنولوجيّة بين 500 ألف و4 ملايين دولار. لذا، سوف يلجأ إلى دعم المستثمرين الأفراد وجولات التمويل الأولى والثانية لجمع الأموال.

وفي بيان صدر يوم الأربعاء، فال الشريك الإداري، طارق أسعد، بأنّه يعتبر الابتكار التكنولوجي أساسيّاً للتقدّم في مواجهة التحدّيات الاقتصاديّة التي تواجهها مصر.

وأضاف أنّ "التمويل كان شحيحاً في الآونة الأخيرة؛ وهذا الاستثمار يأتي في وقتٍ مناسب لإعادة إحياء النموّ في هذا القطاع إذ سيؤمّن صندوق ’ألجيبرا فينتشرز‘ رأس مال أساسيّ يسمح للشركات الناشئة بتسريع نموّها وإيجاد قيمة مستدامة".

يدير صندوق "ألجيبرا فينتشرز" كلٌّ من طارق أسعد وزياد مختار وخالد إسماعيل، وقد استثمرت فيه "سيسكو انفستمنتس" Cisco Investments و"البنك الأوروبي لإعادة البناء والتنمية" European Bank for Reconstruction and Development (EBRD). كما وخصص له 10 ملايين دولار من قبل "صندوق الاستثمار المصري الأمريكي"  Egyptian-American Enterprise fund  و"مؤسّسة التمويل الدولية  " International Finance Corporation (IFC).

الصورة الرئيسيّة من "بيكسيلز".  

شكرا

يرجى التحقق من بريدك الالكتروني لتأكيد اشتراكك.