English

شركات ناشئة جديدة في المنطقة: كانون الثاني/يناير

English

شركات ناشئة جديدة في المنطقة: كانون الثاني/يناير

بات إطلاق الشركات الناشئة في المنطقة أسرع من الكتابة عنها. فإليكم لائحتنا للشركاتٍ الناشئة الجديدة.

"عقاريانا" Akaryana

عقارات
لبنان/الأردن

تعمل هذه الشركة الجديدة بنسخةٍ تجريبية منذ تشرين الثاني/نوفمبر 2016، وهي توفّر منصّةً للباحثين عن منازل لمساعدتهم في معرفة خصائص الوحدات السكنية قيد الإنشاء في منطقةٍ من اختيارهم. وتعمل حالياً مع 10 مطوّري عقارات في خمسة بلدان.

 الصورة من "المرجع الطبي الألماني". 

"المرجع الطبي الألماني" German Medical Reference

رعاية صحية
ألمانيا/الأردن

تأسّست في العام 2013 في ألمانيا لكنّها دخلت حديثًا إلى السوق الأردنية. تقدّم هذه الشركة منصّة واقع افتراضي طبية تعليمية للعاملين في مجال الرعاية الصحية من خلال منصّاتٍ إلكترونية، وتطبيقاتٍ طبية تفاعلية تعمل بتقنيات الواقع الافتراضي VR والواقع المعزّز AR، ومحتوى طبي ثلاثي الأبعاد.

"جيف حالك" Gif7alak

إعلام/ترفيه
فلسطين

تشبه هذه الشركة منصة "جيفي.كوم" Giphy.com إنّما بنسخةٍ عربية. انطلقت في نيسان/أبريل الماضي ولكنّها أصدرَت نسختها التجريبية في تشرين الثاني/نوفمبر 2016. وتوفّر المنصّة للمستخدِمين إمكانية تحميل الصور المتحرّكة بصيغة "جيف" gif التي يعدّونها بأنفسهم.


"جلوبال إي في آر تي"Global EVRT 

نقل
الإمارات

هذه الشركة الناشئة التي تتّخذ من دبي مقرّاً لها كانت تُسمّى "ماي كارز" Mycars، وهي تسعى إلى ترويج استخدام السيارات الكهربائية في منطقة الخليج. وأحرف "إي في آر تي" EVRT هي اختصار لعبارة Global Electric Vehicle Road Trip باللغة الإنجليزية، أي رحلة في السيارة الكهربائية.

"باركر" Parkr

نقل
لبنان

يشكّل العثور على موقفٍ لركن السيارة كابوساً للسائقين، لذلك يسعى هذا التطبيق إلى إرشادهم إلى الأماكن التي يمكنهم ركن سياراتهم فيها.

"بوينتر" Pointr

خدمات لوجستية
الإمارات

تمكّنك هذه الخدمة من تتبّع الناس، أو المستخدِمين كما تسمّيهم، داخل المنشآت الكبيرة مثل مراكز التسوّق. انطلقت من المملكة المتّحدة في العام 2013 ولكنّها جاءت إلى المنطقة في العام 2015، وهي تعمل حالياً انطلاقاً من مقرّ "أسترولابز" Astrolabs في دبي.

"ريسايكل بيروت" Recycle Beirut

عاملات في "ريسايكل بيروت". (الصورة من "ريسايكل بيروت")

بيئة
لبنان

انطلقت في العام 2015 وحصدت أخيرًا شهرة كبيرة في بيروت. تعامل حالياً مع أكثر من 1200 منزلٍ وشركة وتوظّف لاجئين يجمعون المواد التي ترغبون في إعادة تدويرها، أسبوعياً أو شهرياً، ويفرزونها، ومن ثمّ يرسلونها إلى مراكز إعادة التدوير في جنوب بيروت.

"يودنز" Udenz

رعاية صحية
الإمارات

انطلقت في شباط/فبراير من العام 2016 لتوفّر منصّة للبحث عن أطباء الأسنان وحجز المواعيد لديهم. تضمّ هذه الشركة التي تتّخذ من دبي مقرّاً لها قرابة 700 طبيب أسنان من مختلف التخصّصات حتى الآن. وبحسب المؤسّس، فإنّ التطبيق يحظى بنحو 35 ألف تنزيل و6 آلاف مستخدمٍ نشط، بالإضافة إلى تواجده في كلٍّ من العراق وفلسطين والكويت والبحرين والسودان وقطر والسعودية وعُمان ومصر.

الصورة الرئيسية من "جيف حالك".

 

شكرا

يرجى التحقق من بريدك الالكتروني لتأكيد اشتراكك.