English

صندوق جديد للاستثمار التأسيسي ينطلق في المغرب

English

صندوق جديد للاستثمار التأسيسي ينطلق في المغرب

انطلق صندوق جديد للاستثمار التأسيسي في المغرب يحمل اسم "أوتلايرز" Outlierz، في مسعى لتأمين "رأسمال ذكي" للشركات الناشئة الحديثة النشأة.

أطلقت الصندوق أسماء كبيرة بينها مايكل سيبيل من مسرّعة النمو "واي كومبينايتور" Y Combinator، وحسن حيدر من "500 ستارتبس" 500 Startups، على أن يستثمر في المراحل التأسيسية وحتى في ما قبل المرحلة التأسيسية بقيمة تتراوح بين 50 ألف و200 ألف دولار أميركي.

أما الشركات الناشئة المؤهلة للتقدّم بطلب للحصول على الاستثمار فهي أي شركة إفريقية ناشئة لديها منتج بحد أدنى من قابلية الحياة أو لديها نموذج أولي أو حتى بلغت مرحلة متقدمة. وتنتهي مهلة تقديم الطلبات في 28 شباط/فبراير.

ويهدف الصندوق إلى تقديم التمويل والمشورة لمساعدة الشركات الناشئة على مد الجسور بين مرحلة الفكرة ومرحلة النضوج الكافية للبحث عن تمويل جريء أو غيره من التمويل.

ليس "أوتلايرز" أول صندوق تمويل في المغرب العربي فهناك عدد لا بأس به منها في المنطقة بينها "صندوق المغرب الرقمي". وسينضم الصندوق الجديد إلى مجموعة من المستثمرين والمجموعات الاستثمارية الموجودة في القارة، وفق قاعدة بيانات منصة "في سي فور إيه" VC4A (اختصار لـ"استثمار مخاطر من أجل افريقيا"). وسيتنافس أيضاً مع صناديق شرق أوسطية بدأت تضع عينها على شرق افريقيا أيضاً.

شكرا

يرجى التحقق من بريدك الالكتروني لتأكيد اشتراكك.