English

اتفاقية بين 'ويسترن يونيون' و'الاتحاد العربي للتجارة الإلكترونية' لتسريع تبني الدفع الرقمي

اتفاقية بين 'ويسترن يونيون' و'الاتحاد العربي للتجارة الإلكترونية' لتسريع تبني الدفع الرقمي

أعلنت شركة "ويسترن يونيون" Western Union، في الأول من أيار/مايو، عن توقيع اتفاقية تعاون مع "الاتحاد العربي للتجارة الإلكترونية" Arab Federation for e-Commerce، وذلك بهدف تسريع تبني التجارة الإلكترونية والدفع الرقمي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

تمتلك منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا فرصاً كبيرة في التجارة الإلكترونية والدفع الرقمي نتيجة عدة عوامل بينها ارتفاع نسبة الشباب والانتشار الكبير للإنترنت.

وقال السفير محمد الربيع، الأمين العام لـ"مجلس الوحدة الاقتصادية العربية" في "جامعة الدول العربية" الذي يتبع له "الاتحاد العربي للتجارة الإلكترونية"، إنّه "رغم تشكيل المدفوعات الإلكترونية لنسبةٍ محدودة من إجمالي عمليات الدفع في المنطقة، إلا أنّ تأسيس البنى التحتية لدعم وتشجيع التجارة الإلكترونية يسهم بشكل كبير في تحسين المشهد الاقتصادي العام".

وأضاف أنّه في الوقت الذي تسعى فيه الحكومات إلى "تحقيق الكفاءة والشفافية من خلال بيئة تجارة إلكترونية قوية، تسهم ’ويسترن يونيون‘ في تزويدنا بالنظم والمنصات التي توفر أفضل الممارسات للوصول إلى هذه الأهداف".

في غضون ذلك، تسجّل تجارة التجزئة الإلكترونية للمتاجر العالمية نمواً متسارعاً في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بشكل يفوق نظيره في أوروبا وأميركا الشمالية، بحسب شركة الأبحاث العالمية "فوريستر" Forrester. كما أنّ ما يزيد عن نصف المتسوقين في المنطقة اشتروا مشترياتهم عبر متاجر رقمية تقع خارج الدول التي يعيشون فيها، وهو ما يمثّل النسبة الأعلى على مستوى العالم.

حاتم سليمان،
نائب الرئيس الإقليمي لشركة "ويسترن يونيون الشرق الأوسط"

من جانبه، أشار حاتم سليمان، نائب الرئيس الإقليمي لشركة "ويسترن يونيون الشرق الأوسط"، إلى أنّ شركته تمتلك "الأسس اللازمة لتوفير حلول الدفع استناداً على خبرتها في إدارة شبكات المدفوعات وتحويل الأموال والقنوات الرقمية سريعة النمو".

يمثّل "الاتحاد العربي للتجارة الإلكترونية" حكومات 14 دولة، ويهدف إلى تأسيس عمليات وممارسات ومنصات ذات كفاءة عالية لتطوير أسس آمنة وفعالة للتجارة الإلكترونية في المنطقة.

وتقدّم "ويسترن يونيون" خدمات تحويل الأموال والمدفوعات عن طريق دفع الأموال النقدية من نقاط التحويل والحسابات البنكية، وعبر الإنترنت أو الهواتف المحمولة، في 200 دولة ومنطقة حول العالم.

ومن خلال شراكتها مع "الاتحاد العربي للتجارة الإلكترونية"، تريد "توفير تجربة متكاملة لتحويلات العملاء في المنطقة"، بحسب سليمان.

الصورة الرئيسية من "فليكر" Flickr.

شكرا

يرجى التحقق من بريدك الالكتروني لتأكيد اشتراكك.