English

لائحتنا لشهر يوليو بشركات ناشئة جديدة في المنطقة

English

لائحتنا لشهر يوليو بشركات ناشئة جديدة في المنطقة

بات إطلاق الشركات الناشئة في المنطقة أسرع من الكتابة عنها. إليكم لائحتنا لهذا الشهر بعدد من هذه الشركات.

"بيو تاجز" Biotags

السعودية

التكنولوجيا الحيوية

تخرّجت هذه الشركة الناشئة من برنامج تسريع الأعمال "تقدّم" Taqadam، من " جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية" KAUST. تقدّم حلولاً من البروتين للأبحاث والإنتاج الصناعي باستخدام تكنولوجيا الجامعة. تسهّل تكنولوجيا "بيو تاجز" عملية إنشاء أدوات بحث هندسيّة أو أدوية بيولوجيّة أو تشخيصات، وتساهم في خفض التكلفة والوقت اللازمين لتطوير هذه الأدوات.

"فلاي إكس" Flyex

مصر

السفر

يسمح هذا التطبيق للمستخدم بالبحث عن رحلات سفر في شركات طيران مختلفة، ومن ثمّ مقارنة هذه الرحلات وحجزها وتتبّعها. كما يمكّن المستخدم من إرسال ردود الفعل إلى صفحات شركات الطيران عبر الشبكات الاجتماعية.

"كروه" Karwa

العراق

النقل

شركة طلب سيارات انطلقت في بغداد، تسمح للمستخدمين بطلب سيارةٍ بواسطة هواتفهم المحمولة وميزة تحديد المواقع الجغرافية الموجودة فيها. يشبه هذا التطبيق العراقي تطبيقَي "أوبر" Uber و"كريم" Careem، غير أنّه يوفّر للمستخدمين زرّاً للطوارئ لاستخدامه عند الضرورة أثناء الرحلة، كما يمكّنهم من تقييم الرحلة بعد انتهائها.

"ليبان شوب" Libanshop

لبنان

التجارة الإلكترونية

يبيع هذا المتجر الإلكتروني كلّ شيءٍ من الأدوات الكهربائية والحواسيب إلى أغراض المكتب والمجوهرات والساعات. يمكن للعملاء شراء المنتجات عبر تطبيق للهواتف العاملة بنظامَي "أندرويد" Android و"آي أو إس" iOS.

"بديكسي" Pdexi

مصر

التكنولوجيا التعليمية

تقدّم هذه المنصّة الإلكترونية دروساً عبر الإنترنت وباللغة العربية عن تنمية الأعمال والإدارة المالية وآداب العمل وبناء نماذج الأعمال والتسويق الإلكتروني وغيرها.

"ريتورن هاوند" Return Hound

الإمارات

الضيافة

انطلقت هذه الشركة التي تتخذ من الإمارات مقرّاً لها في العام 2016، وذلك لكي يستطيع الناس العثور على أغراض أضاعوها في الفنادق أثناء إقامتهم. يمكن للمستخدمين الإبلاغ عن غرضهم الضائع على هذه المنصّة، وفور إيجاده تعمل الشركة على توصيله إلى عتبة منزلهم.

الصورة الرئيسية من "كروه".  

شكرا

يرجى التحقق من بريدك الالكتروني لتأكيد اشتراكك.