English

شركة 'فودكس' السعودية لنقاط البيع الذكية تتلقى 4 ملايين دولار

English

شركة 'فودكس' السعودية لنقاط البيع الذكية تتلقى 4 ملايين دولار
تقدم "فودكس" السعودية حلولاً لنقاط البيع الذكية. (الصورة من "فودكس")

أغلقت شركة "فودكس" Foodics السعودية جولتها الاستثمارية الأولى على 15 مليون ريال سعودي (4 ملايين دولار أميركي)، بقيادة صندوق "رائد فينتشرز" Raed Ventures وصندوق "الرياض تقنية" RTF، وبمشاركة كلٍّ من "نسيل القابضة" Neseel Holding وصندوق "500ستارتبس" 500 Startups الأميركي.

وأوضح أحمد الزيني، الشريك المؤسّس لـ"فودكس"، أنّ نجاح هذه الجولة يعود "للأداء الممتاز للشركة والنموّ الكبير خلال السنتين الماضيتين، ممّا عزّز موقع الشركة في مقدّمة الشركات المطوّرة لأنظمة إدارة وتشغيل المطاعم ومحلات التجزئة.

تأسست "فودكس" في العام 2013 في الخبر بواسطة الشابين أحمد الزيني ومصعب العثماني. وهي تقدّم الشركة الناشئة السعودية نظاماً لنقاط البيع الذكية المعتمدة على التخزين السحابيّ، والتي تتميّز بقدرتها على الارتباط والتكامل مع خدمات الأعمال المتخصّصة سواء كانت خدمات تشغيل المطعم أو إدارته مثل أنظمة المحاسبة وإدارة المخزون وغيرها. وكذلك يمكن ربط النظام بمنصّات البيع والتوصيل، كما يقدّم باقات بأسعار معقولة  للمطاعم والمتاجر.

وعبّر عمر المجدوعي، الشريك المؤسّس لـ"رائد فينتشرز" التابع لـ" شركة المجدوعي القابضة"، عن سعادته بنجاح الجولة ومساهمة شركات استثمارية ذات خبرة عالية وفائدة استراتيجية للشركة، موضحاً أنّ هدف المستثمرين هو دعم نموّ الشركة في السوقين الحاليتين (السعودية والإمارات) وفتح أسواق جديدة في الخليج والشرق الأوسط.

وأضاف أنّ نجاح "فودكس" ونموّها السريع في هذا القطاع يدلّ على أنّ الشركات السعودية أصبحت قادرة على الدخول في المجالات التقنية المعقّدة والتي كانت في السابق حكراً على الشركات الأجنبية.

وقال الدكتور هاني عنايه، رئيس الاستثمار في "تقنية"، أنّ هذا الاستثمار يأتي ضمن جهود " صندوق الرياض تقنية"  للمساهمة في تمويل الشركات الناشئة في المملكة والمنطقة.  وعبّر عن قناعة الصندوق بأنّ "فودكس" ستكون ضمن أهمّ الشركات الرائدة في ظلّ التحوّل الرقميّ في المنطقة.

في العام 2015، شاركت "فودكس" في حاضنة الأعمال "بادر" Badir التابعة لـ"مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتكنولوجيا" في الرياض عام 2015،  إلى أن استقلت بمكاتبها الخاصة في الرياض والخبر وجدة ودبي  وأصبح لديها 52 موظفاً.

شكرا

يرجى التحقق من بريدك الالكتروني لتأكيد اشتراكك.