English

'بيهايف' الإماراتية تتلقى 5 ملايين دولار بقيادة 'صندوق الرياض تقنية' السعودي

'بيهايف' الإماراتية تتلقى 5 ملايين دولار بقيادة 'صندوق الرياض تقنية' السعودي
كريغ مور، مؤسّس منصّة "بيهايف" ورئيسها التنفيذي. (الصورة من "بيهايف")

جمعت منصّة "بيهايف" Beehive للإقراض المباشرP2P في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، استثماراتٍ بقيمة 5 ملايين دولار أميركي، كجزءٍ من سلسلة التمويل الأولة Series A، بقيادة "صندوق الرياض تقنية" Riyad Taqnia Fund السعودي، وبمشاركة "صندوق محمد بن راشد لدعم المشاريع"، الذراع التمويلية لـ"مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة"، إضافةً إلى عددٍ من المستثمرين الآخرين في المنطقة.

ومع هذا الاستثمار، يصبح مجموع ما حصلت عليه منصّة "بيهايف" منذ إنشائها، 10.5 ملايين دولار.وقال كريغ مور، مؤسّس منصّة "بيهايف" ورئيسها التنفيذي: "اتّضح في هذه الجولة الأخيرة مدى الإقبال على الاستثمار في أعمال التكنولوجيا المالية في المنطقة، وهذا الاستثمار سيمكّننا من توسيع النموذج الرقمي لمنصّة ’بيهايف‘ وسيحثّنا على البدء بالتوسّع في السوق وتوسيع رقعة انتشار المنتجات".

وأشار عادل العتيق، الرئيس التنفيذي بالوكالة لـ"صندوق الرياض تقنية"، إلى أنّ منصّة "بيهايف" "جذبتنا لكونها رائدة في مجال الإقراض للنظراء في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، كما أنّها شاركت المنصّة في عقد اتفاقيات استراتيجية بين الحكومة والشركات الكبرى في الإمارات حيث تلبي حاجةً مُلحّةً للتمويل.  ويسعدنا الآن دعم توسع الشركة في السعودية حيث ستقدّم التمويل للشركات الصغيرة والمتوسطة السعودية".

وبدوره قال عبد الباسط الجناحي، الرئيس التنفيذي لـ"مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة"، والذي سينضم إلى مجلس إدارة "بيهايف"، إنّ "شراكتنا الاستراتيجية مع ’بيهايف‘ ستُترجم إلى نتائج فورية وملموسة للمشاريع الصغيرة والمتوسّطة، كما أنّ استثماراتنا ستزيد من تعزيز ذلك الالتزام".

ونجحت "بيهايف" حتّى الآن في تسهيل التمويل بأكثر من 35 مليون دولار (130 مليون درهم إماراتي) لصالح أكثر من 200 طلب تمويل أعمال، كما سجّلت المنصّة أكثر من 5 آلاف مستثمر دولي. وفي آذار/مارس، أصبحت "بيهايف" أوّل منصّة إقراض مباشر للنظراء في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تخضع للتنظيم. ومنذ تأسيسها في العام 2014، تستخدم "بيهايف" تقنيةً للربط المباشر بين الشركات والمستثمرين، مما يتيح للمشاريع الصغيرة والمتوسطة الوصول بشكل أسرع إلى تمويلّ أقل تكلفة، ويتيح للمستثمرين عوائد جذابة.

وهذا الاستثمار في شركة "بيهايف" يأتي بعد فترةٍ قصيرة على استثماراتٍ أخرى لـ"صندوق الرياض تقنية" في شركات ناشئة هذا العام مثل "دكان أفكار" DokkanAfkar و"فوديكس" Foodics، وهما شركتان ناشئتان سعوديتان.

شكرا

يرجى التحقق من بريدك الالكتروني لتأكيد اشتراكك.