English

أوتوبيا السعودية تحصد تمويلاً بذرياً بقيمة 2.5 مليون دولار بقيادة سدو كابيتال

English

أوتوبيا السعودية تحصد تمويلاً بذرياً بقيمة 2.5 مليون دولار بقيادة سدو كابيتال
  • جمعت شركة أوتوبيا “Autobia“، السعودية، التي تعمل في مجال توفير قطع غيار السيارات ودعم خدمات ما بعد البيع لتجار التجزئة، جولة تمويل بذرية بقيمة 2.5 مليون دولار، وذلك بقيادة سدو المالية، ومشاركة واعد فنتشرز ومجموعة راز القابضة ومسرعة تيكستارز، بجانب عدد من المستثمرين الملائكيين.
  • تأسست "أوتوبيا" في مطلع عام 2021 عن طريق عماد دغريري وأحمد العوفي، حيث تقول الشركة أنها تعمل على إعادة هيكلة سوق خدمات ما بعد البيع وقطع غيار السيارات في المملكة من خلال تطبيق متاح لكافة تجار التجزئة وملاك ورش إصلاح السيارات.
  • سيسمح التمويل الجديد للشركة بدعم نموها في المملكة والتوسع في مجالات جديدة وموازية ضمن قطاع خدمات ما بعد البيع وقطع غيار السيارات مع مزيد من التركيز على استقطاب المواهب وتطوير البنية الرقمية واللوجستية.

المصدر: جولة

كشفت شركة أوتوبيا “Autobia“، المتخصصة في توفير قطع غيار السيارات ودعم خدمات ما بعد البيع لتجار التجزئة، عن إتمامها جولة استثمارية (Seed) بقيمة 9.5 مليون ريال سعودي (2.5 مليون دولار أمريكي) بقيادة سدو المالية، ومشاركة واعد فنتشرز ومجموعة راز القابضة ومسرعة تيكستارز، بجانب عدد من المستثمرين الملائكيين.

تأسست الشركة في مطلع عام 2021 عن طريق عماد دغريري الشريك في شركة تام التنموية التي طُرحت مؤخرًا للاكتتاب العام وأحمد العوفي الخبير الاستراتيجي في الشركات الناشئة والاستثمار الجريء، حيث تسعى وفقًا لبيانها إلى إعادة هيكلة سوق خدمات ما بعد البيع وقطع غيار السيارات في المملكة العربية السعودية عبر اختصارها لسلسة توريد قطع غيار السيارات وإتاحتها لبيع القطع بالجملة بشكل مباشر من خلال تطبيق متاح لكافة تجار التجزئة وملاك ورش إصلاح السيارات.

وبهذا الصدد، أكد الرئيس التنفيذي لأوتوبيا عماد دغيري، إن هدفهم يتمثل في تمكين الموردين وتجار التجزئة من الحلول الرقمية القائمة على بيانات السوق تحسن من استراتيجيات التسعير وتتيح للعملاء الحصول على توصيات ومراجعات للقطع بموثوقية عالية.

بدوره، قال المؤسس الشريك أحمد العوفي، إن رسالة الشركة تكمن في سد الفجوة بين العرض والطلب عبر حلول تقنية تختصر سلاسل التوريد مما يزيد من كفاءة البنية الرقمية واللوجستية للقطاع.

من جانبه، قال قصي السيف، الرئيس التنفيذي لسدو المالية: “يبلغ حجم قطاع ما بعد البيع في قطاع السيارات في السعودية حوالي 21 مليار ريال سعودي ولا يزال هذا القطاع يعمل تقليديًا”. وأضاف السيف: “أتوبيا تقدم حلًا رقميًا فريدًا يساهم بإتاحة كمية ضخمة من قطع الغيار المطلوبة ويعرضها بشكل مباشر أمام تجار التجزئة مع توفير أسعار فورية للقطع تسهل من عملية الشراء”.

تمتلك أوتوبيا بمستودعات مركزية في الرياض وجدة تتصل بشبكة واسعة من الموردين وتجار الجملة، ووفقًا للشركة فقد تمكنت من تداول أكثر من مليون قطعة غيار من 23 علامة تجارية مختلفة، وتخطط حاليًا لمزيد من التوسع في الخيارات التي توفرها لعملائها ليتوافق ذلك مع نموها المتسارع لتصبح الوجهة التي تجمع كافة الخدمات المرتبطة ببيع وشراء قطع غيار السيارات.

سيساعد الاستثمار الشركة على دعم نموها في المملكة والتوسع في مجالات جديدة وموازية ضمن قطاع خدمات ما بعد البيع وقطع غيار السيارات مع مزيد من التركيز على استقطاب المواهب وتطوير البنية الرقمية واللوجستية، وذلك حسب ما ذكرته في بيانها.

شكرا

يرجى التحقق من بريدك الالكتروني لتأكيد اشتراكك.