English

أريكا تحصد جولة تمويلية Series A من بلتون القابضة مقابل 20% من حصة الشركة

English

أريكا تحصد جولة تمويلية Series A من بلتون القابضة مقابل 20% من حصة الشركة
  • جمعت شركة أريكا “ariika”، المصرية جولة استثمارية (Series A)، من شركة بلتون القابضة لرأس المال الجريء، التابعة لبلتون المالية القابضة، وذلك مقابل استحواذها على حصة قدرها 20% من حصة "أريكا" .
  • تأسست"أريكا" في عام 2016، حيث يركز عملها على صناعة الديكور والمنتجات المنزلية وبيعها من خلال منصتها.
  • ستوظف الشركة التمويل الجديد في التوسع بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بدءًا من السعودية خلال الربع الأخير من العام الجاري.

المصدر: جولة

أعلنت شركة بلتون القابضة لرأس المال الجريء، التابعة لبلتون المالية القابضة، عن استثمارها في شركة أريكا “ariika” المصرية في جولة استثمارية (Series A) تكللت باستحواذها على حصة قدرها 20% من الشركة.

يركز عمل أريكا على صناعة الديكور والمنتجات المنزلية وبيعها من خلال منصتها، وتسعى وفقًا لبيانها إلى استخدام الاستثمار في التوسع بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بدءًا من المملكة العربية السعودية خلال الربع الأخير من العام الجاري.

وتعليقًا على الاستثمار، قال علي مختار، الرئيس التنفيذي لشركة بلتون لرأس المال الجريء: “متحمسون لدعم أريكا وفريقها القيادي لتحقيق رؤيتهم فى قيادة قطاع منتجات المنزل والديكور بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. تعتبر أريكا شركة واعدة في هذا القطاع المشجع والذي حقق أداءً تشغيليًا قويًا خلال الفترة الماضية، وبفضل خطط التوسع الطموحة لأريكا أصبحت في وضع مميز لتكون المورد الرئيس لمنتجات المنزل والديكور لجميع الأسر في المنطقة”.

بدوره، قال خالد عطا الله، الرئيس التنفيذي والمؤسس الشريك لأريكا: “من خلال تركيزنا المستمر على المنتجات المميزة وخدمة العملاء والنمو المربح نواصل التفوق على الكيانات الأخرى العاملة بنفس المجال واكتساب حصة سوقية أكبر”. وأضاف: “ينصب تركيزنا منذ البداية على بناء نموذج مستدام ومربح من الناحية التشغيلية مع وضع عملائنا في قلب ما نقوم به، ويمثل توسعنا إلى المملكة العربية السعودية علامة فارقة كبيرة حيث أننا في وضع جيد يسمح لنا بتكرار قصة نجاحنا في مثل هذا السوق الاستراتيجي وتوفير قيمة كبيرة لعملائنا في المملكة”.

كانت أريكا قد تأسست في هولندا عام 2016 لكنها تتخذ من العاصمة المصرية القاهرة مقرًا في الوقت الحالي، وتقول إنها تعمل مع حرفيين من جميع أنحاء العالم لتصميم وتطوير منتجات حديثة وتصنيعها بأسعار معقولة، في الوقت الذي تصدر فيه منتجاتها إلى السعودية والإمارات والعراق وألمانيا وأستراليا.

شكرا

يرجى التحقق من بريدك الالكتروني لتأكيد اشتراكك.