English

خلاصة الأسبوع من 11 الى 15 تشرين الثاني/نوفمبر

English

خلاصة الأسبوع من 11 الى 15 تشرين الثاني/نوفمبر

في حال شاركت بفاعلية ومضة للارشاد والتواصل في عمان وبيروت الأسبوع الماضي، ستكون علي يقين ان الحدث قد شهد على مجموعة من النقاشات المثمرة بين رواد الأعمال والمرشدين. لقد كان من الرائع استضافة هذه الحشود، كما اننا نطوق الى المزيد من اللقاءات والتفاعل خلال الفعاليات القادمة.

صورة الأسبوع

خلال فعالية الارشاد والتواصل، كلمة "الناس" لم تنفك تتكرر. ما هو أول شيء يخطر على بالك حين تفكر باطلاق مشروعك الخاص والعمل مع الفريق الذي تحلم به؟ اقرأ ما كتبته مديرة التحرير مايا عن الموضوع وأهمية الاستثمار بالـ"ناس" هنا.

Pic of the Week

الفعاليات القادمة

Mix N' Mentor 15 تشرين الثاني/نوفمبر - فعالية ومضة للتواصل والارشاد - دبي

سنستخدم "هاشتاج" (#) #MixNMentor فابقى على السمع!

فعاليات أخرى

15 تشرين الثاني/ نوفمبر - ستارت آب ويك آند - الجزائر
15 تشرين الثاني/ نوفمبر - جائزة مبادرون في مصر
16 تشرين الثاني/ نوفمبر - ستارت آب ويك آند – جبل لبنان
16 تشرين الثاني/ نوفمبر - ستارت آب ويك آند – سليماني، العراق
19 تشرين الثاني/ نوفمبر - حفل إطلاق Level 5
19 تشرين الثاني/ نوفمبر - برنامج سي 3 الإستشاري الثالث، ورشة العمل الأولى، جني الأرباح عبر فعل الخير
20 تشرين الثاني/ نوفمبر - مؤتمر عرب نت-الرياض
24 تشرين الثاني/ نوفمبر - حفل إختتام أسبوع الريادة العالمي في لبنان

عاين صفحة الفعاليات الحالية والقادمة على ومضة، أو تابعنا على تويتر @WamdaME للاطلاع على المزيد من الفعاليات. 

رائد أعمال الأسبوع

Entrepreneur of the Week: Wael Attili of Kharabeesh

رائد أعمال الأسبوع اليوم هو وائل عطيلي، مؤسس "خرابيش"، شركة اعلامية رقمية وتنتج الرسوم والصور المتحركة، ومؤسس Think Arabia جزء من "اندفور الأردن" Endeavor Jordan، وهي شركة انتاج وتكنولوجيا ونشر في الشرق الأوسط وشمال افريقيا. شاهد المقابلة كاملة هنا.

ما فاتكم هذا الأسبوع

PayPal تطلق عملياتها في المنطقة العربية عبر شراكة مع Aramex

Paypal Aramex"باي بال" PayPal، وهي منصة دفع الكترونية فاعلة في المنطقة، قد أعلنت اليوم رسميًّا بدء عملياتها في الشرق الأوسط، من خلال توقيع اتفاق مع "أرامكس" Aramex لدعم"شوب أند شيب" Shop & Ship، منصة لشراء المنتجات من انحاء العالم. اقرأ المزيد هنا.

شراكة بين ومضة و"إنديفور" لدعم الرياديين في العالم العربي

Endeavor Wamda Partnershipفي ما يتعلق بإعلام ومضة، فسنعلن شراكة مع "إنديفور جلوبل" Endeavor Globalلنغطي لك أخبارًا عن الرياديين البارزين في تركيا، مصر، الأردن، لبنان، السعودية، وخارج العالم العربي أيضًا. اقرأ المزيد هنا.

حديث مع فادي غندور حول تشجيع الريادة في المنطقة العربية [ومضة تيفي]

Fadi Ghandourخلال قمة أبو ظبي للإعلام التي انعقدت الشهر الماضي، ناقش فادي غندور الفرص والتحديات للرياديين في المنطقة العربية. وقد شرح قائلاً "اقتصاد المعرفة (أو الاقتصاد المبني على المعرفة) هو المستقبل"، مشيرًا إلى أنّه يجب على الشركات الناشئة في العالم العربي، بخاصة القطاع التقني، إدراك أن استنساخ نموذج قد يكون أمرًا مقبولاً لكنّ الابتكار هو ما يجعل شركة ما مثيرة للاهتمام في المنطقة. شاهد المقابلة كاملة هنا.

مواجهة بين ماركة في آي بي وسوق دوت كوم حول تحديات التجارة الإلكترونية في المنطقة [ومضة تيفي]

Face Off - Ronaldo Mouchawar and Ahmed Khatibاستضفنا أول سلسلة مواجهات على ومضة الخميس الماضي، بين أحمد الخطيب، الرئيس التنفيذي لموقع "ماركة في آي بي" MarkaVIP، وهو موقع العروض المترفة القصيرة المهلة الأكبر في العالم العربي، وبين رونالدو مشحور، الرئيس التنفيذي لـ "سوق.كوم" Souq.com، أكبر موقع إلكتروني للبيع بالتجزئة في المنطقة. اقرأ الممزيد عن المواجهة وشاهد بعض المقاطع هنا.

فعاليات ريادية لطلاّب الثانويات في العالم العربي

eClub

لائحة بالمؤتمرات والمناسبات التي أوصِي التلامذة بحضورها، وذلك من أجل دعم نشاطات برنامج الريادة  التجريبي الذي وضعته المدرسة حديثًا. وهي فعاليات مهمّة موجّهة خصّيصًا إلى طلاّب المدارس المتطلّعين إلى الريادة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. لمزيد من المعلومات، إقرأ هنا

ارتفاع التحميلات على أنغامي وشراكة جديدة مع "أورنج"

Anghami Orangeبعد أسبوع فقط من إطلاقه، بدأأنغامي في اتخاذ خطوات للتموّل. البارحة، أعلن الفريق شراكة مع"أورنج" Orange، وهي شركة أردنية للهواتف المحمولة. وأطلعنا الفريق أيضًا على مدى تأثير المقال الذي نشر على ومضة، إذ أنّ نسبة المبيعات قد ارتفعت إلى 19333.3 بالمئة منذ أن أطلق التطبيق. اقرأ المزيد هنا.

مستقبل التكنولوجيا الخضراء: ما هي الابتكارات التي تلوح في الأفق؟

The Future of Green Technology

لقد سمعت على الأرجح عن الأبنية الخضراء والشركات الخضراء والمنتجات الخضراء والحياة الخضراء، وبالخضراء نعني كلّ ما هو صديق للبيئة، ولكن هل سمعت بالتكنولوجيا الخضراء؟ اقرأ عنها هنا.

تصاميم تاله العشق تثور على العبايات السوداء في السعودية [ومضة تيفي]

Tala Al Ashekبينما كانت تدرس في مدينة جدة، عانت تاله العشق من خيبة أمل بسبب نقص حس الموضة في العبايات التقليدية السوداء. وأدى ذلك إلى إنشاء تاله لـ"عبايلا"، مجموعة أزياء مقرها جدة، متخصصة في تفصيل العبايات الملونة بتفاصيل دقيقة ورائعة. شاهد المقابلة مع تاله هنا.

كيف تعثر على المرشد المناسب لشركتك الناشئة؟

How to Find Mentorsتأسيس شركة جديدة أشبه بتربية طفل. لست خبيرًا في تربية الأطفال، لكن أعلم أنه عندما ترزق بأوّل طفل لك، ستطلب نصائح من أهلك. وينطبق ذلك أيضًا على تأسيس أول شركة ناشئة لك. فعليك أن تبحث عن أهل (مرشدين) لطفلك المولود حديثًا (الشركة الناشئة). وهكذا يكون المرشدون أهلك الجدد. اقرأ المزيد هنا.

شكرا

يرجى التحقق من بريدك الالكتروني لتأكيد اشتراكك.