English

خلاصة الأسبوع من 10 الى 14 آذار/مارس

English

خلاصة الأسبوع من 10 الى 14 آذار/مارس

نراكم في فعالية التواصل والارشاد يوم السبت القادم!

10 Tips for Getting the Most Out of Mix N' Mentor

قبل بضغة أيام من فعالية التواصل والارشاد في القاهرة، يزداد الحماس! عاين هذه النصائح العشر لتتأكد من الاستفادة بشكل كامل من الفعالية.

الفعاليات القادمة

16 آذار/مارس - فعالية افتتاح الحوار المفتوح في دبي
20 آذار/مارس - مسابقة أفضل شركة ناشئة في الإمارات
20 آذار/مارس - مؤتمر التغيير عبر الأعمال
20 آذار/مارس - عرب نت بيروت

عاين صفحة الفعاليات الحالية والقادمة على ومضة، أو تابعنا على ويتر@WamdaME للاطلاع على المزيد من الفعاليات.

ما فاتكم هذا الأسبوع

شركة تايجر جلوبل تستحوذ على كوبون ومجموعة جبّار تغادر

Cobone Acquired by Tiger Global, Jabbar Exits

تأكدت أخيرًا صحة الشائعة، فقد استحوذت مؤخرًا شركة "تايجر جلوبل مانجمنت" Tiger Global Manعلى موقع "كوبون" Cobone. ونشر موقعا "تيك كرانش"TechCrunch و"زاوية" أنّ الصفقة التي تمت بين الطرفين جمعت بين المال النقدي والأسهم وقد تبلغ قيمتها حوالي 40 مليون دولار، وستؤدي إلى خروج مجموعة "جبّار" بالكامل. اقرأ المزيد هنا

ومضة تعلن عن شراكة مع جوجل لعقد فعاليات التواصل والإرشاد لعام 2013

Wamda Announces Partnership with Google for Mix N' Mentor 2013يسعدنا الإعلان عن شراكة جديدة بين "ومضة" و"جوجل لرائدي الأعمال" Google for Entrepreneurs، هدفها تقديم برنامج لدعم رائدي الأعمال في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا من خلال توسيع نطاق سلسة فعاليات التواصل والإرشاد Mix N’Mentor. تهدف سلسة الفعاليات هذه، التي تقرر عقدها في أكثر من 11 مدينة بمختلف أنحاء المنطقة، إلى تقريب المسافة بين رائدي الأعمال الناشئين والخبراء المتمرسين لمناقشة ما تواجهه مشاريعهم  الصغيرة من تحديات وحلّها. اقرأ المزيد هنا.

كيف يوفر الزحام فرصة ريادية للمبادرين؟

trafficيكتسب المبادرون نجاحهم من قدرتهم الإبتكارية على توفير حلول فعالة للمشاكل الأكثر إزعاجا في مجتمعاتهم، فأيا كانت المشكلة التي تعالجها مشاريع رواد الأعمال سواء كانت حلا لمشكلة اجتماعية خطيرة أو مجرد وسيلة سهلة لمساعدة الأشخاص على التسوق من راحة منازلهم، تبقى قدرة رواد الأعمال على جعل حياة الناس أفضل وأكثر سهولة هي ما يميزهم. اقرأ المزيد هنا.

السخرية البصرية في مصر تتطور إلى بيزنس

يُعرف المصريين بأنهم "ولاد نكتة" نظرا لرغبتهم الدائمة في التهكم والسخرية مهما بلغت الظروف وحتى في أحلك الأوقات وأكثرها سوداوية، لكن ربما لم يكن متوقعا أن تتحول خفة الدم إلى بيزنس مربح تتحول بموجبها الفكاهة إلى صناعة احترافية البقاء فيها لمن يُضحِك دائما وأكثر. اقرأ المزيد هنا.


نظرة شاملة إلى التجارة الإلكترونية في مصر

E-Commerce in Egypt: A Market Overviewهذا الجزء الثاني من سلسلة جديدة على "ومضة" نناقش فيها اتجاهات التجارة الإلكترونية في الدول العربية. في مصر، كما في باقي المنطقة العربية، لا تزال الشركات الناشئة في مجال التجارة الإلكترونية تواجه بعض العقبات الكبرى، ومن بينها غياب الخيارات المصرفية وضعف الثقة بشكل عام في الشراء عبر الإنترنت والتنظيمات الحكومية القديمة أو الغائبة كلياً. اقرأ المزيد هنا.

عشر توجهات تحدّد مستقبل المنطقة العربية من فادي غندور

10 Trends Shaping the Future of Business in the Arab World, from Fadi Ghandourافتتح فادي غندور وهو مؤسس ونائب رئيس مجلس إدارة شركة "أرامكس" ورئيس مجلس إدارة "ومضة"، اليوم الثاني من منتدى الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا (MENA ICT Forum) في الأردن، مركّزاً على أبرز التوجهات التي تواجهها المنطقة العربية اليوم. وقد توجه لرواد الأعمال والمستثمرين وصانعي القرارات الموجودين قائلا "نظراً إلى أنّ كلّ شيء أصبح اليوم رقمياً، بات الاتصال بالانترنت ضروري وحقٌ من حقوق الإنسان". اقرأ المزيد هنا.

كيف تعزّز حضورك على فايسبوك مستخدمًا جراف سيرتش

How to Optimize Your Facebook Presence for Graph Searchيستعد "فايسبوك" لإطلاق تقنيته الجديدة "جراف سيرتش" Graph Search. ومن شأن هذه الخاصية التي لا تزال نسخة تجريبية للمتحدثين باللغة الإنكليزية، أن تساعد الناس على العثور على أي شيء على "فايسبوك" بطريقة فريدة. وإليك بعض الطرق لتعزيز وجودك على "فايسبوك" حتى يكتشف المزيد من الناس أمورًا عن شركتك وعنك (إن أردت ذلك طبعاً). اقرأ المزيد هنا

موقع جديد للصفقات السريعة يستفيد منه المستهلك الفلسطيني [ومضة تيفي]

بسبب تردي الأوضاع الاقتصادية في فلسطين خاصة في قطاع غزة، اسس الشابان احمد عليان ومعاذ حميد شركة "صفقة" Safka المتخصصة بعرض الصفقات السريعة على الانترنت. ويستفيد الزبائن من صفقات جديدة على منتجات وخدمات من خلال موقع الكتروني يعتمد على تجميع اكبر عدد ممكن من الزبائن لتوفير اكبر نسبة تخفيض على مختلف السلع والخدمات. ويعمل من حاضنة الأعمال والتكنولوجيا (BTI) بالجامعة الاسلامية في غزة. اقرأ المزيد هنا.

هاتف الأنطربرونور: 5 تطبيقات لإصطحاب ملفاتك معك أينما كنت 

google driveغالبا ما يحتاج رواد الأعمال الى الاطلاع على العديد من الملفات الرقمية وتحريرها أثناء التنقل، وعادة ما يحتفظون بتلك الملفات على هواتفهم الذكية، وحواسيبهم المحمولة أو ربما "بطاقات الذاكرة المتنقلة" Flash Drive. خدمات الحوسبة السحابية باتت اليوم توفر لرواد الأعمال العرب وسيلة بديلة وأكثر فعالية للإحتفاظ بهذه الملفات، أينما تواجدوا، ودون الحاجة الى نقلها قبل كل لقاء أو رحلة عمل. اقرأ المزيد هنا.




 
 

شكرا

يرجى التحقق من بريدك الالكتروني لتأكيد اشتراكك.