English

شركة 'مودانيسا' للأزياء الإسلامية تتلقى تمويلاً جديداً بقيادة 'ومضة كابيتال'

English

شركة 'مودانيسا' للأزياء الإسلامية تتلقى تمويلاً جديداً بقيادة 'ومضة كابيتال'

حصل "مودانيسا" Modanisa، المتجر الإلكتروني التركي للأزياء العصرية المحافظة، على استثمار غير معلن بقيادة "ومضة كابيتال" Wamda Capital، ومشاركة "إس تي سي فينتشيرز" STV Ventures التي سبق لها أن قادت جولة استثمار في "مودانيسا" بقيمة 5.5 ملايين دولار عام 2015.

ويهدف هذا الاستثمار إلى تسريع الانتشار العالمي لمتجر "مودانيسا" في أسواق جديدة، بما فيها المنطقة العربية وأوروبا والولايات المتحدة.

تأسّست شركة "مودانيسا" في عام 2012، وهي الآن تقدم خدماتها في 105 دول ويجذب موقعها الإلكتروني أكثر من 10 ملايين متصفح سنوياً، للاختيار بين 300 علامة تجارية مختلفة و30 ألف منتج متنوّع، ومنتجات لعدد من مصممي الأزياء.

تحظى تجارة الأزياء الإسلامية المحافظة بإمكانات متزايدة للنموّ في العالم. وفي الآونة الأخيرة، استضافت لندن لأوّل مرّة "أسبوع لندن للأزياء المحافظة" London modest fashion week، كما أنّ شركات مثل "يونيكلو" Uniqlo باتت تضمّ مصمّمين لتصميم الأزياء الإسلامية.

بالإضافة إلى ذلك، يشير تقرير "واقع الاقتصاد العالمي 2015-2016" State of the Global Islamic Economy Report، إلى أنّ سوق الأزياء المحافظة للنساء تقارب 230 مليار دولار، ومن المتوقع أن تحقق نمواً سنوياً بنسبة 6% ليصل حجمها إلى 327 مليار دولار بحلول عام 2020.

وقال كريم توري، الرئيس التنفيذي لـ"مودانيسا"، إنّ "نجاحنا يكمن في قدرتنا على توفير أحدث صيحات الموضة للأزياء المحافظة، ومساعدة النساء المسلمات على المحافظة على الأناقة من دون المساس برمزية الحجاب، وكلّ ذلك يرافقه خدمة عملاء ممتازة".

هذا الاستثمار الرابع لـ"ومضة كابيتال" في تركيا يدلّ على توجّه الشركة أكثر فأكثر نحو السوق التركية، إذ استثمرت سابقاً في "كابجل" Kapgel للخدمات اللوجستية عند الطلب، و"فولت" Volt لطلب السيارات وتشاركها، و"إنسايدر" Insider التي تقدّم منصّة لتخصيص وتشريح سلوك العملاء والتنبؤ به.

من جانبه، أشار خالد التلهوني، الشريك الإداري في "ومضة كابيتال"، إلى أنّ شركته حريصة "على الاستثمار في المشاريع التي تقدم خدماتٍ أفضل وخياراتٍ شاملة بطرق مختلفة كليا للعملاء. وهذا ما تسعى ’مودانيسا‘ إلى تقديمه في قطاع الأزياء المحافظة والذي يفتقر لخيارات المنتجات والخدمات المناسبة".

الصورة الرئيسية من "مودانيسا".

شكرا

يرجى التحقق من بريدك الالكتروني لتأكيد اشتراكك.