English

الخلاصة الأسبوعية: من 21 الى 25 تشرين الأول/أكتوبر

English

الخلاصة الأسبوعية: من 21 الى 25 تشرين الأول/أكتوبر

يتضح من كل مواضيعنا حول الشركات الناشئة ان الارشاد موضوع أساسي ومهم لنجاح الرحلة الريادية. هل لديك مرشد؟ وما رأيك في هذه التجربة؟

صورة الأسبوع

ما الذي يجعل من الارشاد أمراً مهماً جداً لرواد الأعمال؟ اقرأ رأي جلين عن الموضوع، وهو محرّر في ومضة.

Pic of the Week: Mentorship is Essential






الفعاليات القادمة

تنظم ومضة في تشرين الثاني/نوفمبر فعاليات للارشاد والتواصل في 3 مدن مختلفة:

تتميز كل فعالية بتفاصيل مختلفة. اقرأ المزيد عنها وسجّل الآن فالعدد محدود.

عاين صفحة الفعاليات الحالية والقادمة على ومضة، أو تابعنا على تويتر @WamdaME للاطلاع على المزيد من الفعاليات.

رائد أعمال الأسبوع

Entrepreneur of the Week: Elie Gregroire Khoury of Dermandar

رائد أعمال الأسبوع على ومضة اليوم هو اللبناني ايلي غرعوار خوري، الشريك المؤسس في "داير من دار" (Dermandar أو DMD) وهو تطبيق للمحمول يسمح بتصوير ومشاركة صور البانوراما. اقرأ المزيد عن أسرار نجاح هذا التطبيق هنا.

ما فاتكم هذا الأسبوع

10 شركات ناشئة في العالم العربي سيحبّها الأهل والأولاد

10 Startups in the Arab World that Parents Will Loveنركّز هذا الأسبوع على عشر شركات ناشئة سيحبها الأهل وأولادهم، تغطي مواضيع تبدأ من التعليم إلى الملابس إلى التجمعات الاجتماعية إلى الألعاب. وتقدم هذه الشركات أدوات جديدة وفوائد للأهل أثناء تربيتهم أطفالهم وتحافظ على نمط حياة متوازن. اقرأ المزيد عنها هنا.

فودافون فنتشرز مصر تستثمر في 3 شركات ناشئة

بعد رعاية ومشاركة "فودافون فنتشرز ـ مصرVodafone Ventures Egypt في "مؤتمر يورومونيEuromoney conference في مصر في وقت سابق هذا الشهر، أعلنت عن الاستثمار في ثلاث شركات تخرّجت من فلات6لابسFlat6Labs. اقرأ المزيد عنها هنا.

سجّل الآن في فعالية ومضة للتواصل والارشاد في بيروت وعمان ودبي

Mix N' Mentor

بعد نجاح فعالية احتفال الريادة بالتجارة الإلكترونية (CoE E-commerce) الذي نظّمته ومضة في حزيران/يونيو 2012، تستضيف ومضة الآن ثلاث فعاليات للتواصل والإرشاد (Mix N' Mentor) في ثلاث بلدان ويمكنك التسجيل اليوم!

حديث المستثمر ايدين سنكوت حول الفرص في سوق الشرق الأوسط [ومضة تيفي]

Aydin Senkutيناقش سنكوت الفرص التي يراها في أسواق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ما هي الخطوات المؤدية لنجاح الشركات الناشئة، وما هو أفضل دعم تأخذه الشركات الناشئة في حال البناء على منصّات أخرى. اسمع المقابلة هنا.

دروس نستلخصها من اقفال ويلز اكسبرس في الأردن رغم نجاحه السريع والمستقر

Wheels Express

في أيار/مايو 2011، تأسست شركة "ويلز إكسبرس" في الأردن. تلقّت دعماً من الشركة الحاضنة "أويسس500" وكانت من أول الشركات التي حصلت على تمويل من الذراع الاستثمارية "أويسس500 فنتشورز 1" Oasis500 Ventures 1 التابعة للشركة الحاضنة. لكن بعد سنة على تأسيس الموقع، أعلن المؤسس الشريك إبراهيم منّا أن الشركة قد أقفلت. ماذا جرى؟

سوق فاشن: موقع أزياء راقية ينطلق في دبي

Souq Fashion Launchesانطلق موقع سوق فاشن في دبي الأسبوع الماضي وهو لا يقدّم ملابس رائجة من ماركات مهمّة فحسب، بل أيضاً نصائح من خبراء في الأزياء جاهزين لخدمتك. تعرّف على المنصة أكثر.

 

شكرا

يرجى التحقق من بريدك الالكتروني لتأكيد اشتراكك.