English

الخلاصة الأسبوعية: من 28 تشرين الأول/أكتوبر الى 1 تشرين الثاني/نوفمبر

English

الخلاصة الأسبوعية: من 28 تشرين الأول/أكتوبر الى 1 تشرين الثاني/نوفمبر

اذا عاينت تغطياتنا للقصص الناجحة، ستجد ان بناء العلاقات المتينة قد يغيّر مجرى الأمور في شركتك الناشئة. كيف  تحافظ على العلاقات التي تبنيها؟

صورة الأسبوع

Pic of the Week: Connections Will be Vital

غالباً ما نسمع عبارات مثل "التواصل" و"التعارف" تستعمل كهدف لحضور فعاليات اجتماعية. يمكن ان يعتبر البعض هذا الأمر مملاً وبلا جدوى. ولكن اذا حضر الجمهور المناسب، قد يلعب هذا النوع من الفعاليات دوراً أساسياً في أي مسيرة ريادية. اقرأ ما كتبته مديرة التحرير مايا عن الموضوع هنا.

الفعاليات القادمة

رائد أعمال الأسبوع

Entrepreneur of the Week: Bedriye Hulya of b-fitرائدة أعمال الأسبوع هي بدريّة هويلا، عضو في شبكة "اندفور" في تركيا Endeavor Turkey وقد بنت b-fit، سلسلة من صالات الرياضة المخصصة للنساء في تركيا، والتي تديرها النساء فقط أيضاً. تعرّف عليها أكثر هنا.

ما فاتكم هذا الأسبوع Wamda Capital Announces its First Ten Investmentsينكب صندوق ومضة كابيتال منذ تأسيسه قبل عام، على حملة استثمار مستمرة، حيث قام بشكل ناشط بتمويل شركات رائدة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. اقرأ التفاصيل هنا.



"مساحة" لدعم مبادرات تنمية المجتمع المصري

جاءت مبادرة "مؤسسة مساحة لتنمية المجتمع" نتيجة لحاجة مؤسّسيها لمكان يعملوا فيه، جمعهم اهتمامهم بالعمل الاجتماعي والعمل الحرّ. وكانوا يضطرون إلى الذهاب للمقاهي للعمل، لكنها صاخبة ومكلفة. تعرّف أكثر على "مساحة" هنا.


طريقتان بسيطتان لدعم التعليم في العالم العربي

Educationمن المسلّمات العامة أن التعليم والتعلّم يشكلان جزءاً لا يتجزأ من التنمية الشخصية والمجتمعية. وفي أعقاب الصحوة العربية، قيل الكثير عن الاستثمارات في التعليم والتعلّم. ولكن هناك مسألتان يبدو أنهما غائبتان عن النقاش حول إصلاح التعليم في العالم العربي. اقرأ المزيد عنها هنا.


سجّل قبل 5 نوفمبر واعرض فكرتك أمام مستثمري وادي السيليكون

Apply before Nov 5th to Pitch to Silicon Valley Investors in Ammanوصلكم، في أغلب الظنّ، خبر زيارة مستثمري "وادي السيليكون""جيكس أون إي بلاين" Geeks on a plane، إلى عمان لحضور فعاليات التواصل والإرشاد Mix ‘n’ Mentorالذي تنظّمه "ومضة" في 9 تشرين الثاني/نوفبمر القادم. اقرأ المزيد.


ما هي العروض الأكثر شعبية استنادًا إلى كوبون؟

Daily Deals In The Arab World: What Sells, What Doesn't; Insights From Cobone قد يهتمّ الرياديون الساعون إلى دخول مجال التجارة الإلكترونية بمعرفة ما هي فئات الصفقات اليومية الأكثر شعبية. تعرّف عليها أكثر هنا.

شكرا

يرجى التحقق من بريدك الالكتروني لتأكيد اشتراكك.